آخر الأخبار
5 توجيهات من وزير الصدر بمناسبة عيد الغدير السليمانية "سعيدة".. المصايف ممتلئة رغم انتهاء العيد والسياحة تنهض (صور) المدير الجديد لمطار النجف يباشر مهامه ويوجه بحملة عاجلة "معجزة الخلق".. زيدان يستلم من الفنان علاء البشير هدية لمجلس القضاء من 4 ساعات مزدحمة سابقًا إلى 9 الآن.. المرور تقول إن الازدحام انخفض بعد التوقيتات الجديدة

محافظة عراقية تسجل ادنى معدل للخروقات الامنية خلال 2021

سياسة | 2-09-2021, 11:40 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى
 كشف عضو مجلس النواب عن محافظة ديالى النائب فرات التميمي، اليوم الخميس، عن تسجيل ادنى معدل للخروقات الامنية خلال 2021.
وقال التميمي في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "ديالى تعاني من تحديات امنية في اتجاهات مختلفة ولاتزال هناك مناطق تشهد بين فترة واخرى نشاط واضح لخلايا داعش من خلال الخروقات التي تؤدي في بعض الاحيان لسقوط ضحايا في صفوف المدنيين ومنتسبي القوى الامنية اي ان المعركة مع التطرف مستمرة".
واضاف، ان "الايجابية المرصودة في المشهد الامني بديالى خلال شهر اب الماضي هو تقلص الخروقات بنسبة تصل الى 40% قياسا بالاشهر السابقة  اي اننا امام ادنى معدل للخروقات خلال 2021".
واشار الى ان" انخفاض الخروقات يرجع لاسباب متعددة ابرزها استكمال الفرقة الاولى للجيش العراقي انتشارها في قواطع ديالى ومسك الارض بقوة من خلال خطط ميدانية بالاضافة الى التنسيق المشترك بين كل التشكيلات الامنية وتفاعل الاهالي معها ما حقق نتائج جيدة اسهمت في الحد من خطورة الخلايا ناهيك عن ايجابيات العمليات العسكرية المتكررة في ضبط العديد من المضافات ومخابى الاسلحة والاعتدة".