آخر الأخبار
السوداني يختتم زيارته إلى محافظة الأنبار ردا على الاعتراضات.. سياسي كردي: مشروع "حسابي" يضم حتى المصارف الاتحادية مجلس بغداد يستعرض "ايجابيات وسلبيات" تغيير أوقات الدوام في العاصمة مع إستعداد إسرائيل للهجوم.. السيسي يحذر من تداعيات كارثية باقتحام رفح فيديو وأدلة جديدة تناقض رواية البنتاغون عن هجوم مطار كابول

نائب يطالب بتطبيق قرار الطارمية في ديالى ويؤكد: المخاطر ذاتها

سياسة | 1-09-2021, 11:31 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

 طالب عضو مجلس النواب عن محافظة ديالى النائب مضر الكروي، اليوم الاربعاء، بتطبيق قرار الطارمية لحماية حوض زراعي ساخن في المحافظة.

وقال الكروي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "رئيس الوزراء وافق مؤخرا على دعم تشكيل قوات من اهالي قضاء الطارمية شمال بغداد من اجل التصدي للجماعات المتطرفة ودعم الاستقرار وانهاء ملف الخروقات المتكررة التي اسفرت عن سقوط ضحايا مؤكدا بان القرار ايجابي وسيعزز ملف مشاركة الاهالي في دعم الامن والأمان".

واضاف، ان "حوض شيخ بابا (75كم شمال شرق بعقوبة) وقراها يعاني من تكرار الخروقات منذ سنوات والاهالي دفعوا أكثر من 100 شهيد وجريح وهم يدافعون عن مناطقهم واسناد القوات الامنية بالإمكانيات المتواضعة المتوفرة لهم داعيا الى تكرار قرار الطارمية في شيخ بابا وتطويع ابناءها في المنظومة الامنية او ضمن تشكيلات تسهم في درء مخاطر الارهاب وتنهي مأساة الخروقات المتكررة التي تؤدي الى سقوط ضحايا في كل مرة كما حدث يوم أمس".

وكانت اثنين من النساء اصيبتا يوم أمس بسقوط قذيفة هاون على محيط قرية الاصلاح ضمن حوض شيخ بابا قرب ناحية جلولاء عقب استهداف نقطة مرابطة امنية للجيش".