آخر الأخبار
دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد الاستخبارات تحكم قبضتها على عصابة تتاجر بالقطع الأثرية في ديالى رئيس الجمهورية يبلغ الأعرجي والبصري: يجب حشد الزخم للقضاء على الجريمة المنظمة هل تستطيع المحكمة الاتحادية مقاضاة الآخرين؟.. توضيح قانوني لآلية ردها على الإساءة برشلونة يستبعد 4 أسماء من ترشيحات المدرب الجديد

مقابل سلاح وملابس نسائية.. ظاهرة شراء البطاقات الانتخابية تنتشر في العراق

سياسة | 31-08-2021, 11:13 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

دعا عضو مجلس النواب علي البديري، اليوم الثلاثاء، القوات الأمنية وجهاز الأمن الوطني بالتدخل لإنقاذ الانتخابات، والقضاء على ظاهرة بيع وشراء البطاقات الانتخابية من قبل بعض المرشحين.

 

وقال البديري في تصريح لـ (بغداد اليوم)، إن "ظاهرة بيع البطاقات الانتخابية اصبحت منتشرة في محافظات الوسط والجنوب وتمارس علناً، وتقوم بها جهات وشخصيات متنفذة تقوم بشراء بطاقات الناخبين مقابل مبالغ مالية او هدايا".

 

وأضاف، أن "الطريقة التي يعتمدها هؤلاء المرشحين بعد شراء البطاقات الانتخابية واخذها من اصحابها، ثم اعادتها اليهم في يوم الانتخابات لغرض التصويت للمرشح".

 

ورصد البديري عمليات "شراء الأصوات في مقابل تقديم هدايا عبارة عن قطع سلاح قدمت لبعض شيوخ العشائر، او تقديم هدايا عبارة عن ملابس نسائية".