آخر الأخبار
الرشيد يحدد أسماء الفروع الخاصة بقروض "ريادة" مجلس الخدمة يوجه دعوة للمتقدمين على استمارة التوظيف الإلكترونية صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له بالوثيقة.. السوداني يوجه بمعالجة عقود كبار السن

وزير الخارجية الإيراني: مؤتمر بغداد خطوةً لتعزيز الشراكة بين دول المنطقة

سياسة | 28-08-2021, 18:55 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد
عد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبداللهيان، اليوم السبت، مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة خطوةً بالاتجاه الإيجابي في تعزيز الشراكة والتعاون بين دول المنطقة.
وذكر المكتب الإعلامي، لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن الاخير "التقى اليوم، وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية، حسين أمير عبد اللهيان، رئيس الوفد الإيراني إلى مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، الذي اختتمت أعماله اليوم".
وأكّد الكاظمي، خلال اللقاء، على "أهمية التعاون المشترك، والعمل الثنائي؛ من أجل تلبية قضايا المنطقة، واحتياجات شعوبها في التنمية المستدامة وتحقيق الاستقرار".
وأشار  إلى "تطلع العراق، لبناء أفضل العلاقات مع دول المنطقة الشقيقة والصديقة؛ لتنمية مصالح الشعوب، وتدعيم الاستقرار، وفرص التنمية الاقتصادية، والتعاون الإنمائي".
من جانبه، ثمّن  عبد اللهيان "دور العراق في التقريب بين وجهات النظر"، مؤكداً "حرص حكومة الجمهورية الإسلامية الإيرانية على استقرار العراق، وتعزيز سيادته ووحدة أراضيه".
وأكّد وزير الخارجية الإيراني، "موقف بلاده المساند للعراق في مواجهته للإرهاب وبقايا تنظيم داعش"، عادّاً مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة "خطوةً بالاتجاه الإيجابي في تعزيز الشراكة والتعاون بين دول المنطقة".