الناطق باسم القائد العام لبغداد اليوم: العراق يلعب دوراً ريادياً مهماً وسيخرج بنتائج إيجابية


  • 1,367
  • تصريح خاص
  • 2021/08/28 12:38

بغداد اليوم - بغداد

أكد الناطق بإسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، اليوم السبت، أن العراق يلعب دوراً ريادياً مهماً وسيخرج بنتائج ايجابية من قمة بغداد.

وقال اللواء رسول، لـ(بغداد اليوم)، إن "نجاح العراق في جلب كل دول الجوار  يعد نقطة مهمة تحسب للعراق"، لافتاً إلى أن "العراق يلعب دورا رياديا مهما في المنطقة في مجالات عديدة من ضمنها المجالات الدبلوماسية والسياسية والاقتصادية اضافة الى المجال المهم الآخر وهو المجال العسكري ومكافحة الارهاب والتطرف".

وأضاف، ان "تواجد كل هذه الدول ومن بينها المملكة العربية السعودية والجمهورية الاسلامية اضافة الى تركيا والكويت والاردن وباقي الدول، سيؤدي إلى الخروج نتائج ايجابية لهذه القمة".

وأكد، أن "العراق سيكون له الدور الريادي والموقف الجيد لرفع توترات المنطقة لا سيما وأن قمة بغداد هي قمة التعاون المشترك، والكل يعي اليوم ان العراق عندما يكون مستقراً سيكون هناك استقرار للشرق الاوسط".

ولفت إلى أن "هناك استقرارا جيدا خلال الفترة الماضية والكل يعي ان العراق يحتاج الى وقفة جادة وان يعمل الشعب العراقي والكل مع القوات المسلحة والحكومة العراقية من اجل ان يكون العراق ذا دور مهم وريادي ومستقر".

وتحتضن العاصمة بغداد، اليوم السبت، مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة بمشاركة 9 دول، فضلاً عن منظمات دولية.

 




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات


وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©