آخر الأخبار
السوداني يؤكد حرص الحكومة واهتمامها على متابعة جميع الملفات رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته - عاجل القبض على (٥) متهمين لقيامهم باطلاق النار على الشرطة في بغداد بايدن يوقع على مساعدات بـ 95 مليار دولار تشمل إسرائيل: أمريكا تقف مع الحق الرافدين: منح وجبة جديدة من قروض مبادرة ريادة

تعليق نيابي آخر من عودة الصدر: ضرورة إعطاء حرية للناخبين في الإدلاء بأصواتهم

سياسة | 27-08-2021, 18:49 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

علق النائب عن ديالى، مضر الكروي، اليوم الجمعة، حول عودة زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر،  لخوض الانتخابات، مشددا على ضرورة إعطاء حرية للناخبين في الإدلاء بأصواته.
وقال الكروي، في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "التيار الصدري قوة سياسية كبيرة وعدم مشاركتها في الانتخابات المقبلة سيخلق اشكالية كبيرة، لكن في ظل الحراك السياسي خلال الايام الاخيرة توقعنا عودة التيار الى الماراثون الانتخابي وفق اطار يدعم مبدا الاصلاح باعتباره مطلب لكل القوى السياسية".

وعبر الكروي، عن أمله "بتحقيق اجماع سياسي اخر يدعم نزاهة الانتخابات من خلال عدم استغلال موارد الدولة والدوائر في الترويج الانتخابي وان يكون هناك موقف حازم من الاساءة لاي مرشح والسعي الى برامج عمل تساعد في علاج ازمات العراق المتعددة والمتفاقمة على حد سواء".

واشار الى انه "ينظر لأهمية المشاركة الكبيرة في الانتخابات بعيدا عن اي ضغوط لاسيما واننا رصدنا بعضها مؤخرا بالمناطق المحررة"،  مؤكد على  "اهمية ان تعطى الحرية الكاملة للناخبين في الادلاء باصواتهم".

 

وقال الصدر، في خطاب متلفز، "سنخوض الانتخابات بمشاركة مليونية، ولقد تسلمت ورقة من بعض القادة السياسيين بانهم يسعون للاصلاح".

وأضاف، أن "الورقة وثيقة اصلاحية معتد بها وباب لانهاء الفساد، ونشكر الكاظمي ومحبي الوطن وفسطاط الإصلاح".