آخر الأخبار
الريال يفوز على بايرن ويتأهل الى نهائي دوري ابطال أوروبا السوداني: كل المبادرات والإدانات ليست بمستوى الجريمة الحاصلة في غزّة مجزرة في قضاء شط العرب.. اب يقتل عائلته المكونة من 12 شخصاً قبل أن ينتحر (فيديو) نائب: انفراج عقدة ديالى قريب جدا وليست مرتبطة بتطورات رئاسة البرلمان المجلس الوزاري للأمن الوطني يقرر إلغاء قيادتي عمليات الكرخ والرصافة

وفد الخارجية يصل ليتوانيا لتيسير عودة العراقيين العالقين

سياسة | 23-08-2021, 13:33 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
أعلن المتحدث بإسم وزارة الخارجية، أحمد الصحاف، اليوم الاثنين، وصول وفد دبلوماسي-قنصلي إلى ليتوانيا لتقديم الدعم وتيسير عودة العراقيين من العالقين.
وقال الصحاف، في بيان تلقته (بغداد اليوم)"، إن "وفدا دبلوماسيا-قنصليا وصل اليوم، إلى ليتوانيا لتقديم الدعم وتيسير عودة العراقيين من العالقين".
وأضاف، أن "الوفد بدأ عمله اليوم، إذ التقى مع مسؤول التحقيقات في مركز المهاجرين الاجانب في مخيم طالبي اللجوء بمنطقة ببرادا (pabrade) الحدودية توماس سيبوفلسكي والمستشار في قسم التعاون الدولي لحرس الحدود مينداكوس لاديكا".
واشار الى ان "الحديث بين الجانبين جرى عن أعداد العراقيين في هذا المركز البالغ عددهم (275) بضمنهم 14 عائلة".
وتابع: "بعد اللقاء تم إصدار جوازات مؤقتة لمجموعة من العراقيين الراغبين بالعودة الطوعية في هذا المركز وتم الاطلاع على ظروفهم المعيشية ومايحتاجونه واولوية الحالات الإنسانية للأخرين".