آخر الأخبار
دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد الاستخبارات تحكم قبضتها على عصابة تتاجر بالقطع الأثرية في ديالى رئيس الجمهورية يبلغ الأعرجي والبصري: يجب حشد الزخم للقضاء على الجريمة المنظمة هل تستطيع المحكمة الاتحادية مقاضاة الآخرين؟.. توضيح قانوني لآلية ردها على الإساءة برشلونة يستبعد 4 أسماء من ترشيحات المدرب الجديد

أسعار النفط تسجل أكبر خسارة أسبوعية في 9 اشهر

اقتصاد | 21-08-2021, 12:34 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعات 

سجلت أسعار النفط أكبر خسارة أسبوعية في أكثر من تسعة أشهر بنزولها في جلسة أخرى يوم امس الجمعة، إذ باع المستثمرون العقود الآجلة تحسبا لضعف الطلب على الوقود في جميع أنحاء العالم بسبب ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد-19.

 

تكبدت سوق الخام حتى الآن خسائر لسبعة أيام متتالية، وبسبب تصاعد وتيرة الإصابة بسبب السلالة دلتا من فيروس كورونا، يرفع العديد من الدول في جميع أنحاء العالم قيود السفر لوقف الانتشار.

 

وفرضت الصين أساليب تطهير أكثر صرامة في الموانئ، مما تسبب في حدوث ازدحام، وشددت دول منها أستراليا قيود السفر، وبدأ الطلب العالمي على وقود الطائرات في التراجع بعد تحسنه في معظم فصل الصيف.

 

وقال جون كيلدوف الشريك في أجين كابيتال بنيويورك انه "من الصعب أن تجد الأسعار دعما وسط هذا القدر من الضبابية".

 

ونزل خام برنت ثمانية بالمئة خلال الأسبوع، وسجل تراجعا عند التسوية 1.27 دولار يما يعادل 1.9 بالمئة إلى 65.18 دولار للبرميل، وهو أدنى مستوى منذ نيسان، وجرت تسوية خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم أيلول على انخفاض 1.37 دولار أو 2.2 بالمئة إلى 62.32 دولار للبرميل يوم امس الجمعة، ليخسر أكثر من تسعة بالمئة خلال الأسبوع.

 

فرضت الصين، أكبر مستورد للخام في العالم، قيودا جديدة في ظل سياستها الخاصة بفيروس كورونا والتي تقضي بعدم السماح بأي حالات إصابة، مما أثر على سلاسل الشحن والتوريد العالمية، وفرضت الولايات المتحدة والصين قيودا متبادلة على طاقة رحلات الطيران.

 

وقال كيلدوف "إنهم يتصرفون بصرامة من أجل الحد الأدنى من تفشي المرض، وهو ما يمثل تهديدا مباشرا لحالة الطلب هناك".

 

وبينما تنال السلالة دلتا من الطلب على الوقود، يواصل المعروض الزيادة.، فقد قالت شركة الخدمات بيكر هيوز (NYSE:BKR) إن الإنتاج الأمريكي ارتفع إلى 11.4 مليون برميل يوميا في الأسبوع الأخير، فيما زادت شركات الطاقة منصات الحفر للأسبوع الثالث على التوالي.