آخر الأخبار
الخارجية النيابية "متفائلة" بنتائج كبيرة من زيارة السوداني لواشنطن ضبط 12 حاوية تحمل مواد مخالفة للشروط في ام قصر مباحثات بين العراق وامريكا لشراء طائرات عمودية ومنظومة مسيرات التشكيلة الأساسية لموقعة السيتي وتشيلسي مساء اليوم بسبب الاصابة.. المنتخب الاولمبي "يخسر" ورقة حسن خالد بمواجهة السعودية

الكشف عن قرصنة 80 مليون دولار من العملات المشفرة

اقتصاد | 21-08-2021, 10:43 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعات 

كشفت منصة تداول عالمية متخصصة في العملات الرقمية المشفرة، اليوم الجمعة، عن تعرضها لهجوم إلكتروني محكم انتهى بسيطرة أحد اللصوص على أكثر من 80 مليون دولار أميركي، وذلك عبر اختراق ناجح نفذه للسطو على المال عبر الإنترنت.

وأكدت بورصة عملات مشفرة  ليكويد Liquid، ومقرها في اليابان أنها كانت ضحية لهجوم من أحد المتسللين الذي نجح في الاستيلاء على مبالغ ضخمة وأصبح بحوزته الآن عملات مشفرة تزيد قيمتها عن 80 مليون دولار، بحسب ما نقلت تقارير صحافية بريطانية.

واستهدف الاختراق الأموال المخزنة في المحافظ الدافئة للبورصة، وهو مصطلح يستخدم لوصف المحافظ التي أصبحت عرضة للاختراق لأنها متصلة بالإنترنت.

وقالت الشركة في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر انه "يؤسفنا الإعلان عن تعرض محافظنا الدافئة للخطر، ونحن بصدد نقل الأصول إلى المحفظة الباردة، ونحن نقوم حالياً بالتحقيق وسنقدم تحديثات منتظمة".

واوضحت الشركة أنه سيتم تعليق عمليات الإيداع والسحب في غضون ذلك، لحين تأمين المحافظ المالية والعملات المشفرة التي بحوزة المستثمرين.

تم تحديد عناوين المتسللين ونشرها على الإنترنت من خلال البورصة، كما تبين بأن منفذي الهجوم استولوا على عملات "بيتكوين" و"إيثيريوم" و"تورن" و"ريبل"..

وقال تقرير صحافي نشرته جريدة بريطانية متخصصة في أخبار المال والأعمال، إن منصة "ليكويد" لم تعلق على المبلغ المسروق، لكن عناوين المتسللين التي تم نشرها تبين أنها تحتوي على ما تزيد قيمته عن 80 مليون دولار، كما تبين أن عنواناً واحداً يحتوي على ما يقرب من 69 مليون دولار.

وتجاوب الرئيس التنفيذي لشركة "كو كوين"، وهي خامس أكبر بورصة تشفير في العالم من حيث حجم التجارة، مع أخبار الاختراق، حيث قال "نحن على علم بحادث الأمن التي تعرضت له بورصة (ليكويد) وتمت إضافة عناوين المتسللين إلى القائمة السوداء لدينا".