آخر الأخبار
تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع السوداني يؤكد مضيّ العراق في تنفيذ مشروع طريق التنمية الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي في بطولة آسيا

بالوثيقة.. نائب يطالب بالتحقيق بآلية اختيار (6000 درجة) مخصصة للمهندسين

سياسة | 20-08-2021, 16:43 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

طالب عضو  لجنة  النفط والطاقة النيابية النائب، صادق السليطي، اليوم الجمعة، بالتحقيق  بآلية اختيار (6000 درجة ) مخصصة للمهندسين كعقود في وزارة النفط.

ووفقا لوثيقة صادرة من مكتب النائب، صادق السليطي، وموجهة إلى وزارة النفط، اطلعت عليها (بغداد اليوم)،  فأن "السليطي اتهم وزارة النفط بعدم الشفافية في عرض وتوضيح ‏آلية اختيار أسماء المهندسين المتنافسين ونقاطهم"، مطالبا "وزارة النفط بتقديم جميع الأوليات لأغراض التدقيق في لجنة النفط والطاقة النيابية".

وبين السليطي بحسب الوثيقة أن "الكثير من الشكاوي والاتهامات وردت ‏حول عدم التعاطي بشفافية مع هذا الملف ونشر درجات المتقدمين والمتنافسين لتكون واضحة أمام الرأي العام".

وأوضح  أن "تغييب  تلك المعلومات ‏قد يفسر بأن  بعض الأسماء تم اختيارها خارج المعايير المطلوبة او اقل نقاطاً من الاخرين ووفق مبدأ المحسوبية أو لأسباب أخرى"، مؤكدا أنه"سيتابع الملف في لجنة الطاقة وسيتم عرض النتائج في أقرب وقت".