آخر الأخبار
الانشقاقات تعصف بتقدم.. تعليق سياسي على استقالة عدد من قيادات الحزب- عاجل السوداني: الحكومة تمضي بمشاريع مهمة في الصناعة الدوائية والسكن العراق يعرب عن بالغ الأسف لفشل مجلس الأمن بتمرير مشروع خاص بفلسطين رئيس الهيئة والسفير السعودي يؤكدان أهمية توسيع العلاقة بين البلدين الحرارة الاربعينية تبدأ اعمالها غدًا في محافظتين.. و6 محافظات قريبة منها - عاجل

الأمن النيابية: التوغل التركي سيفتح بوابة أكبر للتدخلات الإقليمية بالشأن الداخلي

سياسة | 14-08-2021, 15:41 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية النائب، عبد الخالق العزاوي، اليوم السبت، أن التوغل التركي في شمال البلاد سيفتح بوابة اكبر للتدخلات الاقليمية في الشان الداخلي.


وقال العزاوي في تصريح لـ( بغداد اليوم)، إن "التوغل التركي في شمال البلاد مهما كانت اسبابه يبقى مصدر قلق ويعد تدخل غير مقبول يمس السيادة الوطنية"، لافتا إلى أن "وضع العراق وتحدياته تفرض عليه اعتماد المسار الدبلوماسي في الضغط من خلال المنظمات الدولية في ايقاف التوغل والسعي لايجاد حلول تدفع تداعيات مايحدث خاصة في ظل وجود متضررين".


وأضاف أن "التوغل التركي سيفتح الابواب امام تدخلات اقليمية اخرى في الشان الداخلي العراقي وهذا الامر غير مقبول"، مشرا إلى "ضرورة ان يكون للحكومة والخارجية موقف صارم ازاء التدخلات الاجنبية في البلاد لانها ستؤدي الى ضرر بالغ وتكون لها تداعيات سلبية في كل المجالات ومنها الأمنية".


وبين أن "ضعف الدولة بشكل عام والصراعات الموجودة في المشهد السياسي كلها اسباب كانت وراء التوغل التركي، ورصدت تدخلات اجنبية في الاونة الاخيرة في الشان الداخلي الذي نعده تجاوز غير مقبول ومرفوض في ذات الوقت".