آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

ديالى تستنجد ببغداد للخلاص من ملف خطير: نواجه جهات متنفذة

سياسة | 12-08-2021, 21:02 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

اكد قائممقام قضاء بعقوبة في ديالى، عبدالله الحيالي، اليوم الخميس، ان رفع التجاوزات ملف خطير جدا يستدعي وجود قوة ضاربة قادمة من بغداد.

وقال الحيالي في تصريح لـ( بغداد اليوم)، إن "التجاوزات على الاملاك والاراضي في ديالى ومنها بعقوبة كبيرة ومعقدة ومتورط بها جهات متنفذة عدة بعضها يملك اجنحة مسلحة"، لافتا إلى أنه "كاد يفقد حياته مع ابنائه قبل اسابيع بعد استهداف مركبته المتوقفة قرب منزل بعبوة لاصقة، إذ كانت بمثابة رسالة بأن حياتي في خطر اذا استمر ملف كشف اوراق المتجاوزين على الاملاك العامة".

واضاف أنه "رغم التهديدات الكثيرة الا أن لجنة رفع التجاوزات تحدد المناطق وترفع تقاريرها للبلدية باعتبارها الجهة المختصة لرفع التجاوزات، لكن الحقيقة المؤلمة لايمكن رفع التجاوزات بشكل حقيقي الا من خلال قوة ضاربة، ونامل أن تدعمنا بغداد في هذا الجانب وأن تشكل غرفة عمليات عليا في ديالى لمتابعة ملف التجاوزات وفتح كل الملفات دون استثناء".

وأشار إلى أن "اطلاق حملات رفع التجاوزات دون قوة ضاربة فيه مخاطر كبيرة لاننا نواجه جهات متنفذة مايستدعي جهد حكومي داعم لنا وبخلافه ستبقى التجاوزات سيدة الموقف في ديالى والمتضرر هم البسطاء الذين يدفعون فاتورة الفساد وهيمنة المتنفذين وهم كثر".