آخر الأخبار
بذريعة الرواتب.. البارتي يتنصل عن تسليم عائدات المنافذ الى بغداد الهند تتهم "أوبك" بـ"المسؤولية عن التقلبات" في سوق النفط الصحة العالمية: غزة أصبحت لا تصلح للحياة تحالف المالكي يطرح مرشحا ثالثا لمنصب محافظ ديالى قبل ساعات من مواجهة سوسيداد.. تعديل طارئ على قائمة الميرنغي

منفذ حدودي مع ايران ينتصر على" لعنة كورونا" ويعيد جذب العاطلين - عاجل

سياسة | 12-08-2021, 15:12 |

+A -A

 بغداد اليوم - ديالى
كشف مدير ناحية مندلي وكالة في ديالى مازن الخزاعي، اليوم الخميس، عن تسجيل اعلى معدل للتبادل التجاري في منفذ مندلي الحدودي مع ايران خلال العام الجاري.
وقال الخزاعي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "منفذ مندلي الحدودي مع ايران شرقي ناحية مندلي سجل تدفق اكثر من 100 شاحنة في معدل هو الاكبر خلال العام الجاري ويعكس صورة ايجابية عن تحرك في عودة نشاطه تدريجيا بعد اشهر طويلة من انتكاسات متكررة في تدفق القوافل بسبب تداعيات كورونا في البلدين".
واضاف، أن "عودة نشاط منفذ مندلي مهمة لانها تشكل ايرادات لخزينة الدولة بالاضافة الى انها تجذب المزيد من الايادي العاملة بمهن مختلفة في المنفذ ومحيطه لانه يشكل قطاع اقتصادي متداخل للكثير من المهن الحرة".
فيما بين وهب العبيدي مخلص جمركية بان "لعنة كورونا تسبب باضرار بالغة خلال الاشهر الماضية بسبب اجراءات الحظر المتكررة لافتا الى ان الوضع الحالي يدلل بان لعنة الوباء بدات تنحسر تدريجيا وعودة نشاط المنفذ الى سابق عهده مجرد وقت".
واضاف، ان "وجود منافذ غير رسمية في كردستان توثر بشكل كبير على منفذ مندلي ما يستدعي خطوات حكومية تسهم في رفع ايدي المتنفذين على منافذ الاقليم وتطبيق تعرفة كمركية وتعليمات مؤحدة من اجل خلق توازن في المنافذ والمعابر الحدودية".