آخر الأخبار
غدًا وبعده.. أمطار صيفية تطال 4 محافظات والحرارة تنخفض 5 درجات شنيشل يكشف عن وديتين قبيل أولمبياد باريس ويقدم 7 مدربين أجانب لطاقمه القبض على مطلوبين بالسرقة والاحتيال في الكاظمية الكهرباء المنتجة في العراق تغطي 65% من الطلب.. و15 الف ميغا واط "عجز" استنفار أمني بعد "قنص" كاميرا حرارية.. شكوك بتواجد "دواعش" في خاصرة بغداد الشرقية

المناطق المحررة تضع 5 شروط للموافقة على عدم تأجيل الانتخابات المقبلة في العراق

محليات | 11-08-2021, 12:50 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

 أكد النائب انتصار الجبوري، اليوم الاربعاء، بان المناطق المحررة لا ترغب بتأجيل الانتخابات النيابية المبكرة في تشرين الاول.

وقالت الجبوري في حديث لـ (بغداد اليوم)، اننا "كنواب عن المناطق المحررة لا ترغب بتأجيل الانتخابات المقررة اجراءها في تشرين الاول القادم على شرط توفير 5 نقاط رئيسية لضمان نزاهتها وشفافيتها تبدأ بتوفير الامن الانتخابي للمرشح والناخب لضمان عدم تأثير السلاح المنلفت بالإضافة الى معالجة ملف المال السياسي واستغلال دوائر الدولة".

واضافت، ان "الوضع الاقتصادي في المناطق المحررة متدهور ونسب الفقر حادة جدا لذا يجري استغلال الامر من قبل بعض القوى بالإضافة الى الادعاء بوجود تعيينات واعطاء وعود كاذبة".

واشارت الى انه "لا بديل عن الانتخابات ونأمل ان لا تمارس اي ضغوط على الناخبين وان يعطوا الحرية في اختيار ممثليهم في الدور النيابية القادمة لتكون بوابة لحل الازمات وتشريع القوانين التي تخدم كل الشرائح دون استثناء".