آخر الأخبار
اليوم.. تشافي و لابورتا يكشفان كواليس اجتماع "العودة" الكشف عن تجسس إيراني اطاح بعسكري اسرائيلي البرلمان يتحدث عن الية استعادة الأموال المهربة ويلمح الى المرحلة المقبلة مشاجرة "أولاد عمّ" تتحول الى فاجعة والشرطة تعتقل قاتلين اثنين شرقي بغداد مجلس القضاء يقرّ استخدام تقنية "فيديو الكونفراس" بتدوين اقوال النزلاء في دوائر الإصلاح

النفط يشهد أسوأ أسبوع له منذ تشرين الأول الماضي

اقتصاد | 7-08-2021, 09:59 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

سجلت العقود الآجلة للنفط تراجعاً، في اسوء أسبوع لها منذ تشرين الأول الماضي بنهاية تعاملات يوم امس الجمعة، في ظل المخاوف من تداعيات تفشي السلالة المتحورة للكوفيد – 19 والمعروفة باسم دلتا والتي تعد الأكثر انتشاراً على الطلب العالمي على الطاقة، وخصوصاً في الصين.

وشهدت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأميركي تراجعاص في تعاملات بورصة نيويورك للسلع اليوم بأقل من 1 في المائة ليصل إجمالي التراجع منذ بداية أسبوع التداول الحالي إلى نحو 7.3 في المائة، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.

يأتي هذا في وقت ارفعت فيه أسعار الدولار الدولار بصورة أكبر من المتوقع بفضل بيانات سوق الوظائف الأميركية المعلنة اليوم والتي جاءت أعلى من التوقعات، ما قلل جاذبية السلع مثل النفط والمعادن بالنسبة للمستثمرين.

من جانبها أغلقت دول آسيوية بشكل تام إثر تسجيل أعلى معدلات للوفيات في العالم، حسبما ذكرت وكالة بلومبرغ، فيما سجلت الصين 101 إصابة جديدة يوم أمس الجمعة، في أكبر زيادة يومية خلال أكثر من 6 أشهر، وتعهدت بالتوسع في صادرات اللقاح المضاد للفيروس بشكل كبير.

وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط اليوم بمقدار 67 سنتاً إلى 68.42 دولار للبرميل تسليم أيلول الماضي في تعاملات الظهيرة ببورصة نيويورك للسلع.

وتراجع خام برنت القياسي لنفط بحر الشمال بمقدار 40 سنتاً إلى 70.89 دولار للبرميل تسليم تشرين الاول المقبل.