آخر الأخبار
عملت سابقاً في العراق.. بايدن يعيّن مبعوثة جديدة له في الشرق الأوسط "صيغة العقد" تعطل انتقال نجم الميرنغي إلى ميلان الخيار الأصعب.. تحذيرات من خطورة تعويم الدينار العراقي دون تحقيق "شرط مهم" رصد "عناكب" في المنطقة الجنوبية من المريخ بـ 4 اهداف واستراتيجية انفتاح جديدة.. صولة أمنية على الحدود بين ديالى وصلاح الدين

الكهرباء: عمل تخريبي يستهدف خطوط نقل الطاقة في كركوك

أمن | 4-08-2021, 17:51 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

كشفت وزارة الكهرباء العراقية، اليوم الأربعاء، عن انقطاع خط كهرباء يربط بين محافظتي كركوك ونينوى جراء تفجير أحد الأبراج بعبوات ناسفة.

وقال إعلام الكهرباء في بيان له حصلت (بغداد اليوم) على نسخة منه انه "لا تزال البنى التحتية لوزارة الكهرباء تتعرض الى هجمات موغلة بخطوط وابراج نقل الطاقة الكهربائية،حيث تعرض احد خطوطها لتفجير ارهابي تخريبي، يراد منه ايقاف عجلة مشاريع الوزارة واستنزاف قدراتها وإمكانياتها وانهاك ملاكاتها".

وأضاف "تعرض خط نقل الطاقة الكهربائية الضغط الفائق(كركوك - القيارة الغازية) جهد ٤٠٠ك.ف التابع للشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية في المنطقة الشمالية اليوم الاربعاء الموافق الـ ٤ اب ٢٠٢١، الى عمل ارهابي تخريبي بتفجير عبوات ناسفة ادت الى تضرر البرج رقم (٩٤) نوع (XB) في منطقة طاري البغل ضمن ناحية الرياض في قضاء الحويجة بمحافظة كركوك".

وأوضح البيان انه "تنفيذاً لتوجيهات وزير الكهرباء المهندس عادل كريم، توجهت الملاكات الهندسية والفنية في قسم الخطوط التابعة لفروع الشبكة كركوك احد فروع الشركة العامة المذكورة، الى مكان الحادث رفقة القوات الامنية والجهد الهندسي لأجراء الكشف الحراري العاجل على الخطوط الناقلة، ومن خلاله تبين تعرض البرج ذاته الى عمل تخريبي ارهابي، وبعد اكمال مسح المنطقة تم التنسيق مع مركز السيطرة الوطنية لغرض اطفاء الخط اضطرارياً لصيانة البرج واعادته الى الخدمة".

وتابع ان "الادارة العليا في وزارة الكهرباء تواصل تنفيذ خططها من اجل تقديم افضل خدمة للمواطنين في ظل الظروف الراهنة".