آخر الأخبار
وزارة الداخلية تحدد الجهات التي تؤدى لها التحية العسكرية ربيعية مُمطرة.. العراق على موعد مع حالة جوية تستوجب "الحذر والاحتياط" مجدداً.. ارتفاع طفيف بأسعار الدولار في الاسواق المحلية القبض على عصابة للمتاجرة بالفتيات في بغداد داعش وكورونا عرقلتها وأحزاب ساومت عليها.. مستثمرون يناشدون السوداني لإنقاذ المشاريع

إطلاق وجبات جديدة من قروض المشاريع الصغيرة

اقتصاد | 4-08-2021, 15:25 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد
كشفت لجنة العمل النيابية ، اليوم الأربعاء، عن إطلاق وجبات جديدة من قروض دعم المشاريع الصغيرة خلال الأيام المقبلة.
وقال عضو اللجنة فاضل جابر في تصريح لـ(بغداد اليوم)، إن "وزارة العمل ستعلن عن إطلاق وجبات جديدة من قروض دعم  المشاريع الصغيرة خلال الأيام المقبلة "مؤكداً أن "هذه القروض تساهم بشكل كبير في تشغيل الأيدي العاملة من خلال انشاء مشاريع خاصة بالشباب".
وأضاف، أن "هنالك تقصير واضح من الحكومة في ملف العاطلين حيث يوجد في العراق مئات الآلاف من العاطلين ومع ذلك تقوم الحكومة بإدخال العمالة الأجنبية إلى البلاد "داعياً "كافة الوزارت والجهات المعنية لفتح ورش عمل وتشغيل الشباب".
وطالب جابر، "الحكومة بإطلاق التخصيصات المالية لشمول 600 الف عائلة على شبكة الرعاية الاجتماعية التي كان من المفترض ان تتم خلال هذه السنة".
وتابع أنه "يجب على الحكومة ان تلتزم بما تم التصويت عليه في مجلس النواب العراقي بشأن شمول هذه العوائل "لافتاً إلى "وجود تحركات من قبل لجنة العمل ووزارة العمل واللجنة المالية لتفعيل هذا الملف".