آخر الأخبار
بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي

حقيقة "المتحور العراقي الفتاك"؟.. خلية الأزمة تتحدث عن الفيروس في ذروة الموجة الثالثة

سياسة | 3-08-2021, 14:13 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشفت خلية الازمة النيابية، الثلاثاء، عن حقيقة ولادة متحور عراقي فتاك في ذروة الموجة الثالثة لفيروس كورونا.

وقال عضو خلية الازمة النيابية النائب كاطع الركابي في حديث لـ( بغداد اليوم)،ان "الوضع الوبائي في العراق حرج في ظل تسجيل معدلات قياسية للاصابات والوفيات اليومية على مستوى الشرق الاوسط" لافتا الى أن "ارتفاع الاصابات الى مستوى اعلى وارد اذا لم تكن هناك استجابة في الالتزام باجراءت الوقاية والتباعد".

واضاف الركابي، ان "الحديث عن امكانية ولادة متحور لفيروس كورونا في البيئة العراقية يكون اكثر فتكا لم تسجل حتى الان وكل الحالات المسجلة جاءت من دول اخرى بسبب سفر المواطنين"، مؤكدا باننا "نتعامل مع تحذيرات اللجان الصحية المختصة باهتمام بالغ باعتبارها جهة الاختصاص".

واشار الى ان "التزام العراقيين باجراءت الوقاية والاقبال على اللقاحات هما المساران الوحيدان للحفاظ على ارواحهم من خطر الوباء"، لافتا الى ان "التهاون معع خطورة الوباء هي من ساهمت في تفشي الاصابات في الاونة الاخيرة".