آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

بذكرى إبادتها السابعة.. حزب بارزاني يكشف أسباب عدم استقرار سنجار

سياسة | 3-08-2021, 15:35 |

+A -A

بغداد اليوم - نينوى

كشف مسؤول الحزب الديمقراطي الكردستاني في سنجار، قادر قاجاغ، اليوم الثلاثاء، عن أسباب عدم استقرار القضاء، فيما أكد أن حزب العمال هو المسؤول عن الفوضى الحالية.

وقال قاجاغ، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إنه "لا حل لأوضاع سنجار المتوترة، ولا يمكن المباشرة بإعادة العوائل النازحة إلا من خلال تنفيذ اتفاق بغداد وأربيل بالكامل، والذي يضمن إنهاء وجود الفصائل المسلحة".

وأضاف، أن "حزب العمال عبث بأمن سنجار، حيث يقوم بخطف الشباب والفتيات وتجنيدهم وإرسالهم لجبال قنديل، ويفرض الإتاوات على المواطنين، ويمنع عودة النازحين، ويريد تزوير الانتخابات لصالح الأحزاب المقربة منه".

وأشار إلى أن "حزب العمال والفصائل المسلحة وتحت تهديد السلاح هي من رفضت تنفيذ اتفاق سنجار بين بغداد وأربيل، كي تبقى تستحوذ على القضاء ومقدراته وتنصب مدراء الدوائر وتعبت بالأمن والاستقرار".