آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

تليغرام تعلن عن إمكانية ضم مكالمات الفيديو الجماعية لـ 1000 شخص

منوعات | 3-08-2021, 12:33 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

تعتبر ميزة مكالمات الفيديو واحدة من أهم الميزات التي أصبحت تركز عليها منصات التواصل الاجتماعي و التراسل الفوري في الفترة الأخيرة، خصوصا منذ بداية جائحة كورونا، و تطبيق تليغرام بدوره يراهن على هذه الميزة بشكل كبير، لذلك أعلن التطبيق عن مجموعة التحسينات لهذه الميزة و ميزات أخرى مرتبطة بها.

و قالت تليغرام في تقديمها على مدونتها الرسمية: "يأخذ هذا التحديث كل شيءٍ مرئي إلى مستوى جديد كليًا. أصبح من الممكن للمكالمات المرئية الجماعية احتواء حتى 1000 مُشاهد، سيتم تسجيل الرسائل المرئية بجودة أعلى مع القدرة على تكبيرها عند تشغيلها، وحصلت المقاطع المرئية العادية على إمكانية عرضها بسرعة 0.5 أو 2x. قمنا أيضًا بإضافة دعم مشاركة الشاشة مع صوت إلى جميع المكالمات المرئية، بما فيها المكالمات المرئية الفردية."
و أضافت تليغرام: "سمحت مكالمات الفيديو الجماعية بتشغيل الكاميرا، أو مشاركة الشاشة لـ 30 عضوًا كحدٍ أقصى. لكن ابتدءًا من اليوم سيتمكن حتى 1000 شخص من مشاهدة أي شيء سواءً كان محاضرة علمية أو عرض مسرحي مباشر.  سنستمر بزيادة هذا الحد إلى حين يصبح بمقدور جميع الأشخاص على الكرة الأرضية رؤيتنا نحتفل (قريبًا جدًا)."، "لبدء مكالمة مرئية جماعية، يجب إنشاء محادثة صوتية من صفحة معلومات (في قائمة ⋮ على أندرويد) أي مجموعة أنت مشرف فيها من ثم تشغيل الكاميرا."

و تحدثت تليغرام عن إضافات جديدة من قبيل الرسائل المرئية 2.0 حيث تقول: "تٌعد الرسائل المرئية طريقةً سريعة لمشاركة مايجري حولك دون الحاجة لإضافة أي مقطع مرئي إلى المعرض لديك. صار من الممكن تسجيل الرسائل المرئية بجودة أعلى بالإضافة للقدرة على تكبيرها عبر الضغط عليها، سيؤدي الضغط على الرسائل المرئية المُكبّرة إلى إيقافها مؤقتًا والسماح لك بالترجيع أو التقديم.  لتسجيل رسالة مرئية، اضغط على أيقونة الميكروفون للتبديل من وضع تسجيل الرسائل الصوتية إلى المرئية. اضغط مطوّلًا للتسجيل، ثم اضغط على أيقونة الكاميرا للعودة لوضع تسجيل الرسائل الصوتية.  ستستمر الصوتيات بالعمل في جهازك بينما تقوم بالتسجيل. كما أنه صار من الممكن التكبير أثناء التسجيل بالكاميرا الأمامية لتتمكن من تصوير الأمور البعيدة."