آخر الأخبار
حريق "مروع" جنوب طهران وخسائر كبيرة (فيديو) النزاهـة تضبط مُخالفات في إحالة مُناقصة بناية المصبّ العامّ بالديوانية لحين التوطين.. المالية النيابية تؤكد استمرارية توزيع رواتب كردستان يدويًا مجلس الوزراء يتخذ 12 قرارا لمترو بغداد وقطار نجف - كربلاء الرد السريع يعتقل تاجر مخدرات "خطير" في ميسان

هل الحظر بينها؟.. الصحة النيابية تكشف إجراءاتها حال وصول الإصابات إلى 15 ألفاً يومياً

سياسة | 31-07-2021, 13:42 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
 كشف عضو لجنة الصحة النيابية، حسن سلمان، اليوم السبت، عن خطوة مهمة ستتخذ لو تصاعدت الاصابات الى فوق 15 الف اصابة يوميا بالوباء.
وقال سلمان، لـ( بغداد اليوم)، انه" لايتوقع في الوقت الراهن عودة الحظر الشامل مرة اخرى للبلاد لكن ربما يجري توسيع الحظر الجزئي اذا ما تصاعدت الاصابات الى 15 الف يوميا بفيروس كورونا لكن يبقى الفرار بيد اللجنة العليا لانها المسؤولة عن ادارة الموقف الوبائي بشكل عام في البلاد".
واضاف، ان" الاقبال المتزايد على اللقاحات في الايام الاخيرة لدرجة بان بعض المحافظات تشهد نفاذ الكميات المرسلة اليها تمثل عامل ايجابي وربما تقف حائلا امام اي قرار لفرض الحظر الشامل او حتى زيادة ساعات الجزئي"، مؤكدا ان "المواطن بدء يدرك اهمية اللقاحات خاصة وان حتى من اصيبوا بعد التقليح كان الاصابة خفيفة جدا وهذا مؤشر مهم اعطى الطمانية للاهالي".
واشار الى ان" اللقاحات باتت الحل الامثل لمواجهة فيروس كورونا لان نسبة الالتزام بالتباعد وبقية الاجراءات الوقائية الاخرى محدود جدا ونامل من خلال التفاعل الايجابي الكبير على الاقبال على اللقاحات ان نتجاوز هذه الفترة الصعبة باقل الضحايا".