آخر الأخبار
دبلوماسي إيراني: أمريكا تراقب العلاقة بين طهران وبغداد مالية كردستان تنشر جدولا لتوزيع الرواتب دون شمول البيشمركة العراق مقبل على ارتفاع بدرجات الحرارة الممزوجة بموجة مطرية النزاهة النيابية تصدر بياناً بشأن مقترح قانون العقود الحكومية على الازدحامات أو خزينة الدولة.. مختص يستعرض الأثر المتوقع لرفع أسعار البنزين

محافظة عراقية تتحدث عن طفرات وراثية لكورونا وتحذر: ثلاثة أمور ستقودنا للهاوية

محليات | 30-07-2021, 20:18 |

+A -A

بغداد اليوم - ميسان
تحدثت دائرة صحة ميسان، اليوم الجمعة، عن احتمالية حدوث طفرات وراثية بسبب جائحة كورونا، فيما حذرت من ان اقامة مجالس العزاء والمناسبات والتجمعات التي ستقود الوضع الصحي إلى الهاوية.
وقال مدير عام الصحة، علي العلاق، في تصريح لـ(بغداد اليوم): "تصيبنا الصدمة نتيجة لعدم اهتمام المواطنين ، فهم لايعلمون ان وجود الفيروس في المجتمعات المتحولة قد يحدث طفرات وراثية خطيرة ".

واضاف العلاق: "حذرنا ونحذر من السير بالطريق نحو الهاوية وانهيار النظام الصحي لكن المواطنين لايستمعون لذلك ، فمجالس العزاء والمناسبات والتجمعات قائمة على قدم وساق".

وتابع، ان "زيادة الاصابات بشكل عام وفي ميسان بشكل خاص يعود لهذه الاسباب ، يضاف لها عدم الاقبال على اخذ اللقاح، الا ان الايام الاخيرة شهدت اقبالا جيدا على اخذ اللقاح".