آخر الأخبار
ظريف يصف هجوم اسرائيل على إصفهان بـ "ألعاب نارية" قوات نخبة من بغداد تنفذ عمليات نوعية في 3 محافظات بوقت واحد العراق يحذر من مخاطر التصعيد العسكري بعد استهداف مدينة أصفهان النفط تخطط لاستراتيجية جديدة لبناء اسطول الناقلات "عبر الشراكة" يونايتد إيرلاينز تلغي رحلات لتل أبيب حتى مطلع آيار لدواع أمنية

مصر تكتسح السويد بكرة اليد في أولمبياد طوكيو وتتأهل رسمياً لربع النهائي

رياضة | 30-07-2021, 13:00 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة
حقق منتخب مصر لكرة اليد، انتصاراً كبيراً وهاماً على نظيره السويد وصيف العالم بنتيجة 27 مقابل 22، اليوم الجمعة، على  إستاد يويوجي الوطني ضمن منافسات أولمبياد طوكيو 2020، ليتأهل المنتخب الوطني مباشرة رسمياً إلى ربع نهائي البطولة.

شهد اللقاء تألق كبير لحارس مرمى منتخب الفراعنة كريم هنداوي. الذي نجح في الفوز بـ 16 تصدي خلال المباراة.
انتهى الشوط الأول بنتيجة 13 / 9 لصالح المنتخب المصري، الذي واصل التألق خلال الشوط الثاني ليحقق الفوز الكبير على المنتخب السويدي .

وقدم منتخب مصر لكرة اليد أداءاً رائعًا في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، وتمكن من الفوز على منتخب البرتغال بنتيجة كبيرة 37/31 في الظهور الأول للفراعنة على ملاعب بطولة الألعاب لأولمبية باليابان.

وسقط منتخب مصر لكرة اليد أمام منتخب الدنمارك “بطل العالم” بنتيجة 32/27، في مباراة مثيرة جمعتهما لحساب الجولة الثانية، قبل أن يستعيد التوازن بالفوز أمام اليابان بفارق أربعة أهداف وبنتيجة (33-29) في الجولة الثالثة.

وأسفرت قرعة أولمبياد طوكيو 2020 عن تواجد منتخب مصر لكرة اليد في المجموعة الثانية القوية، والتي تضم منتخبات: مصر والدنمارك والسويد والبرتغال واليابان والبحرين.

وتتأهل الفرق التي تحتل المراكز الأربعة الأولى إلى دور الثمانية مباشرة، ويطمح منتخب مصر لكرة اليد في اقتناص ميدالية أولمبية بعد أن ضمن مقعده حجز مكانه بين الثمانية الكبار في كأس العالم الأخيرة (المركز السابع).