آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

تحالف عزم يستنكر التغييرات في مكتب مفوضية الانتخابات: هناك من يحاول الهيمنة

سياسة | 29-07-2021, 20:57 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد

ابدى تحالف عزم، اليوم الخميس، استنكاره من التغييرات التي جرت بمكتب مفوضية الانتخابات في محافظة نينوى، مبينا ان هناك من يحاول "الهيمنة" على مقررات ومقدرات الهيئات المستقلة في العراق.

 

وقال التحالف في بيان تلقته (بغداد اليوم): "نستنكر التغييرات التي حدثت في مكتب مفوضية انتخابات نينوى بعد ان جرت بطريقة تتناغم مع طموحات أحدى التحالفات السياسية".

 

وأضاف ان " هناك من يحاول الهيمنة على قرارات ومقدرات الهيئات المستقلة في العراق"، مشيرا الى ان " التغييرات التي حدثت بمكتب مفوضية نينوى جرت بطريقة مكشوفة سيما مع تواجد رئيس أحد التحالفات الانتخابية بالمحافظة".

 

وطالب تحالف عزم رئاستي الجمهورية والوزراء ومجلس القضاء الأعلى بـ"إيقاف التصرفات التي تتنافى مع روح الديمقراطية والتنافس الشريف"، لافتا الى انه "بانتظار اجراء واضحا من الجهات المعنية لوقف التدخلات بعمل الجهات المستقلة او الاضطرار إلى خيارات دستورية أخرى".

 

وكانت مفوضية الانتخابات أصدرت، اليوم الخميس، امرا بتغيير مدير مركز مكتبها في محافظة نينوى.