آخر الأخبار
بعد خضوع زوجته للتحقيق.. رئيس الوزراء الإسباني يفكر في الاستقالة التميمي يباشر أعماله بمهام محافظ ديالى لحين تشكيل الحكومة الجديدة.. وثيقة الأشد مطراً منذ 1982.. راصد جوي: العراق سيتأثر بمنخفض جوي مطلع الأسبوع المقبل بالقميص الأبيض.. منتخبنا الأولمبي يواجه فيتنام غداً في ربع نهائي كأس آسيا الداخلية توجز تفاصيل "عملية البتاوين" وتعلن ضبط شركات وهمية وشبكات للدعارة

الكاظمي يعود للعراق بعد زيارة رسمية إلى واشنطن هذه تفاصيلها

سياسة | 29-07-2021, 19:54 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد

اعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس، عن عودة الأخير الى العراق بعد اختتام زيارته الرسمية الى واشنطن، فيما اكد الكاظمي عدم تواجد أي قوات أميركية في العراق في 13/12/2021.

وذكر مكتبه في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي والوفد الحكومي المرافق له عاد، اليوم، إلى أرض الوطن بعد اختتام زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية استمرت عدة أيام واستقبله عدد من الوزراء، ورؤساء الهيئات، وممثلي الفعاليات الاجتماعية".

وقال الكاظمي وفقا للبيان ان "الزيارة تكللت بإنجاز التنظيم، وإرساء قواعد العلاقة والشراكة الدائمية مع الولايات المتحدة الأمريكية، في مختلف المجالات وأهمها الأمن، والاقتصاد، والصحة، والتعليم، والثقافة، والطاقة، والبيئة، والاستثمار وبقية منافذ التعاون الثنائي البنّاء".

وأكد الكاظمي: "ما تم الاتفاق بشأنه بعدم تواجد أي قوات قتالية للولايات المتحدة في العراق في 31 كانون الأول 2021"، مشيرا الى ان "العراق ماضٍ في سعيه من أجل توفير الفرص الكريمة لأبناء شعبنا، وإيجاد بدايات جديدة لكل ما يساهم في خدمة المواطنين".

وأضاف " اعتزاز العراق حكومة وشعباً بما تحقّق لصالح حفظ الإرث الرافديني باستعادة 17 ألف قطعة أثرية، تم استلامها من الولايات المتحدة الأمريكية، وعادت مع الوفد على متن الطائرة نفسها"، معربا عن "شكره وتقديره للقوى السياسية الوطنية العراقية؛ لمساندتها جهود الحكومة في المفاوضات، وتأييدها لما تم التوصل له من مخرجات".

ولفت الكاظمي الى ان "المقاطعة للانتخابات لن تخدم أحداً وأن لدينا عملاً جدياً من أجل إجراء الانتخابات"، مؤكدا "ثقته بمساهمة الشعب العراقي في انتخابات العاشر من تشرين الأول 2021".