آخر الأخبار
ميسي الأردن على رادار ليفربول لخلافة محمد صلاح البرلمان يكشف موعد التقييم الأول للمحافظين ويحدد الجهة المسؤولة عن الإقالة العراق يصدر أكثر من 99 مليون برميل للنفط خلال شباط الماضي دون تداخل جراحي.. فريق طبي ينقذ شابة من "العمى" نتيجة العدسات اللاصقة ببغداد الاستخبارات تحكم قبضتها على عصابة تتاجر بالقطع الأثرية في ديالى

احصائية صادمة.. كل 34 ساعة حادث سير على "طريق الموت"

أمن | 28-07-2021, 18:54 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى
اعلن قائممقام الخالص في ديالى عدي الخدران، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 255 حادث سير جديد على طريق كركوك بغداد بمعدل حادث كل 34 ساعة غالبيتها تنتهي بسقوط ضحايا.

وقال الخدران في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "طريق بغداد كركوك مابعد قضاء الخالص 15 كم شمال بعقوبة يشهد وبشكل مستمر احصائيات صادمة بحجم الحوادث المرورية والتي اغلبها تتسبب بوفيات".

وأضاف ان "الطريق شهد مؤخرا 255 حادث سير بمعدل حادث كل 34 ساعة"، لافتا الى ان "80% من تلك الحوادث تسجل فيها سقوط ضحايا وأحيانا تذهب فيها عوائل بكاملها وتحول الى طريق رعب وموت".

وأفاد الخدران ان "المرحلة الثانية من تأهيل وتطوير الطريق متوقف منذ أكثر من شهر لأسباب غير معروفة رغم غزارة الدماء التي تنزف "، لافتا الى ان "اهمال الحكومة لطريق ستراتيجي يربط كردستان ببغداد مرورا بـ3 محافظات تسببت في احصائية مرعبة للضحايا تتجاوز ضحايا وسط العراق بأكمله نتيجة الاعمال الارهابية".