آخر الأخبار
السليمانية "سعيدة".. المصايف ممتلئة رغم انتهاء العيد والسياحة تنهض (صور) المدير الجديد لمطار النجف يباشر مهامه ويوجه بحملة عاجلة "معجزة الخلق".. زيدان يستلم من الفنان علاء البشير هدية لمجلس القضاء من 4 ساعات مزدحمة سابقًا إلى 9 الآن.. المرور تقول إن الازدحام انخفض بعد التوقيتات الجديدة مصدر إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" ما حدث قرب قنصلية بلاده في باريس

وزير الموارد المائية في ديالى لمناقشة 3 ملفات حيوية

محليات | 28-07-2021, 17:59 |

+A -A

بغداد اليوم-ديالى

بحث وزير الموارد المائية مهدي الحمداني، الاربعاء، خلال زيارته لمحافظة ديالى 3 ملفات حيوية تتعلق بانقاذها من موجة الجفاف.

وقال مصدر حكومي في ديالى في حديث لـ( بغداد اليوم)، ان "وزير الموارد المائية رشيد الحمداني زار بعقوبة وعقد لقاءات موسعة معحكومة ديالى المحلية لمناقشة ازمة الجفاف الحادة التي تمر بها مناطق واسعة لاسيما حوض نهر ديالى".

واضاف المصدر، ان "الحمداني ناقش 3 ملفات حيوية وهي سبل الاسراع بانجاز المرحلة الثانية من مشروع تعزيز نهر خريسان بطول2,250كم خصوصا بعد إنجاز المرحلة الأولى بطول 6 كم لغرض مد أنابيب من أسفل الخالص إلى اسالات مركز المحافظة (جبينات)".

وبين أن "وزير الموارد ناقش أيضا الواردات القادمة في نهر ديالى في الوقت الحاضر وجهود الوزارة في إزالة التجاوزات في  المحافظةلتأمين تحقيق العدالة في توزيعات المياه في عموم مدنها ".

ولفت المصدر الى ان"الوزير اكد وجود العديد من الخطط لدعم ديالى في ازمتها المائية من خلال حفر الابار واستغلال كل الموارد المائيةالمتوفرة".