الصحة توجه نداءً جديداً وعاجلاً: “يا ناس”.. التزموا بالوقاية واللقاحات


  • 1,441
  • اخبار كورونا
  • 2021/07/28 16:17

بغداد اليوم - بغداد

وجهت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، نداءً جديداً وعاجلاً بعد تصاعد عدد الإصابات بفيروس كورونا وتسجيل أعلى حصيلة اليوم بـ 13515 حالة إصابة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر، في تصريح تابعته (بغداد اليوم)، إنه "للأسف سجل العراق اليوم رقما غير مسبوق بعدد الإصابات بفيروس كورونا لم يسجل في الموجات السابقة". 

وأضاف، أن "الوزارة غير متفاجئة بزيادة أعداد الإصابات كونها حذرت مسبقا وبشكل مباشر في وسائل الإعلام منذ أسابيع وأشهر، من أن هذا الوباء يكون بشكل موجات وبائية". 

وأشار إلى أن "عدم الالتزام سيؤدي حتما إلى حدوث حالة تفش وبائي قد تكون الأخطر على المواطنين"، لافتا إلى أن "العراق يمر الآن بموجة وبائية هي الأخطر من كل سابقاتها ونسبة الحالات الشديدة حاليا هي الأكثر مقارنة بالموجات السابقة". 

وبين أن "المؤسسات الصحية تواجه ضغطا كبيرا بسبب أعداد الحالات الراقدة التي تحتاج إلى عناية خاصة والحرجة"، مؤكدا أن "الكوادر الصحية تقدم كل ما بوسعها لخدمة أبناء الوطن". 

وشدد البدر على ضرورة الالتزام بأساسيات الوقاية من لبس الكمامة والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين باستمرار وتلقي اللقاحات"، لافتا الى أن "المؤسسات الصحية إلى الآن قادرة على التعامل مع هذه الزيادة الخطيرة رغم الضغط الهائل ورغم التضحيات الكبيرة في صفوف الجيش الأبيض". 

وبين أن "المؤسسات الصحية تستطيع استيعاب هذه الزيادة لكن إذا ما استمرت تلك الأعداد غير المسبوقة بشكل يومي فإنها ستشكل ضغطا إضافيا كبيرا على مؤسساتنا الصحية".

ووجه رسالة بالقول: "يا ناس... التزموا بالوقاية واللقاحات... الخطر كبير والارقام غير مسبوقة".

وسجلت وزارة الصحة اليوم أعلى حصيلة إصابات منذ دخول وباء كورونا إلى العراق في شباط 2020، بلغت 13515 حالة، قابلتها 66 وفاة.




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات

وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©