آخر الأخبار
سلطة الطيران المدني تعفي مدير مطار النجف علي الساعدي بالوثيقة.. حكومة الديوانية تجرد قطع الأراضي بالمحافظة لـ"فرزها وتوزيعها" حلم البافاري هل يتحطم امام عقدة ريال مدريد ؟ التربية تعلن موعد اجراء اختبارات التسريع للعام الدراسي 2023- 2024 (وثيقة) السفينة الايرانية "بهشاد".. هل تكون على رادار الردّ الاسرائيلي؟

النزاهة تضبط أسماء وهمية في قوائم رواتب إحدى الكليات الأهلية

أمن | 28-07-2021, 13:46 |

+A -A

بغداد اليوم

تمكنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الاربعاء، من ضبط أسماءٍ وهمية في أوامر تعيين تدريِّيسين وعقود خدمة بإحدى الكليات الأهلية في محافظة كربلاء.

وذكرت لدائرة التحقيقات في الهيئة في بيان تلقت (بغداد اليوم) إن "ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة تمكنت من ضبط أوامر تعيين لتدريّيسين وعقود خدمة في إحدى الكليات  الأهلية الجامعة، ما أسفر عن عن ضبط أسماءٍ وهمية لأساتذة مسجلة في قوائم الرواتب تعود لعام 2015، بالرغم من كونهم ليسوا على ملاك الكلية".

وأضاف البيان أن "عمليات التحري والتقصي التي أجرتها ملاكات المكتب قادت إلى أن الأسماء الوهمية التي تم ضبطها في قوائم الرواتب شملت 5 من حملة شهادة الدكتوراه، فضلاً عن أربعةٍ آخرين يحملون شهاداتٍ دون ذلك".

وأوضح أنه "تم تنظيم محضر ضبط أصولي بالعملية التي تم تنفيذها بناءً على مذكرة قضائية، وعرضهما على قاضي محكمة التحقيق المختصة بقضايا النزاهة في كربلاء  لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة".