آخر الأخبار
امطار رعدية وارتفاع بالحرارة.. إيضاح مفصّل للطقس خلال الايام المقبلة حماس تبدي استعدادها لإلقاء السلاح "في حالة واحدة" الإطاحة بإرهابيين اثنين من داعش جنوبي بغداد الكويت غاضبة من مذكرة "طريق عراقي" وتعتبره تهديدًا للمصالح القومية "البعوض" يهدد حياة أكثر من نصف سكان العالم

حظر شامل وتشديد.. الصحة النيابية توجه نداءً بعد دخول العراق "مرحلة الوباء الخطيرة جداً"

محليات | 27-07-2021, 23:30 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
علقت لجنة الصحة والبيئة البرلمانية، اليوم الثلاثاء، على تسجيل العراق أعلى إصابات بكورونا لليوم الثاني مع تسجيل ارتفاع كبير بمعدل الوفيات اليومية للمصابين بهذا الفيروس.
وقال عضو اللجنة عبدعون العبادي، لـ"بغداد اليوم"، ان "تسجيل العراق أعلى إصابات بكورونا لليوم الثاني مع ارتفاع عدد الوفيات اليومية، يدل ويؤكد ان العراق دخل مرحلة الوباء الخطيرة جداً، وهذا الأمر يتطلب اتخاذ اجراءات سريعة وشجاعة من قبل الجهات التنفيذية المختصة لمواجهة هذا الوباء الخطير ولمنع وصول العراق الى مرحلة عدم السيطرة على الموقف الوبائي".
وبين العبادي ان "الجهات التنفيذية المختصة، مطالبة بتشديد الاجراءات الوقائية بشكل صارم جداً، من خلال منع اي تجمعات وفرض لبس الكمامة على جميع من يخرج الى الشارع او الاماكن العامة، فليس هناك اي التزام حقيقي من المواطنين، كما هناك تساهلا كبيرا في فرض وتشديد هذه الاجراءات، كما ان خيار الحظر الشامل وتشديد القيود سيكون حاضر بقوة مع هذا الوضع الوبائي الخطير".