آخر الأخبار
معلومات جديدة عن استهداف حقل غازي بالسليمانية.. وكهرباء الاقليم تصدر تنويهًا الدفاع والاعلامية "تبرئان نفسيهما" من حادثة "فاشينستا القاعدة الجوية".. أين توجيه السوداني؟ "بغداد اليوم".. تكشف عن أكبر عملية سرقة لمبارز جرمية في البصرة وتضعها أمام انظار وزير الداخلية الحكيم يتأمل "سنّة حسنة" من عشائر ميسان بعد حادثة اليوم.. مرور السليمانية تمنع حركة الشاحنات أيام الجمعة

الأمن النيابية تحدد شرطاً أساسياً لتكرار إعادة وجبات جديدة من "عوائل الهول"

أمن | 27-07-2021, 20:28 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

حدد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية النائب عبد الخالق العزاوي، الثلاثاء، شرطا اساسيا لتكرار عودة وجبات جديدة من عوائل الهولالسوري الى للعراق.

وقال العزاوي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "عدد العراقيين في مخيم الهول السوري وفق المعلومات المتوفرة يزيد عن 20 الفا اغلبهم منالنساء والاطفال وكبار السن وهذا رقم كبير جدا لاسيما وان المخيم برأي كل الجهات الامنية المختصة قنبلة مؤقوتة يمكن استغلال الاطفالوالنساء لتحويلهم الى ادوات للقتل والتطرف".

واضاف العزاوي، ان"لجنة الامن والدفاع النيابية عقدت اجتماعا موسعا قبل عيد الاضحى المبارك مع اللجنة العليا المشرفة على ملف اعادةالعوائل العراقية من مخيم الهول السوري الى مخيم الجدعة قرب الموصل وتم التاكيد على مبدأ أن جميع الاسر العائدة خضعت لتدقيق امنيمشدد وهي تبقى تحت المراقبة المستمرة وفق برنامج معد مسبقا للاطمئنان الى وضعها الفكري ومدى امكانية اعادتهم الى مناطقهمالمحررة".

وأكد ان "الموضوع يخضع لاهتمام كبير من قبل لجنة الامن والدفاع خاصة في ظل مخاوف ابداها نواب الموصل حيال اي تداعيات سلبية قدتحصل في عودة الاسر لكننا نامل ان يحسم الموضوع في اقرب وقت"، مشيرا إلى أن "التجربة اذا نجحت فستتبعها وجبات اخرى".