آخر الأخبار
منتخبنا الوطني للصالات يودع بطولة آسيا بخسارته أمام نظيره الأفغاني بعد 8 أيام.. انتشال جثة منتسب بالحشد قضى غرقًا بنهر الزاب في كركوك العيساوي هو الأقرب.. البرلمان يحدد موعد حسم اختيار الرئيس الجديد اليوم.. ثلاث مواجهات في دوري نجوم العراق تأجيل الانتخابات البلدية في لبنان حتى 2025

فصائل المقاومة تجتمع لإتخاذ موقف موحد من اتفاق الكاظمي وبايدن بشأن القوات ‏القتالية

سياسة | 27-07-2021, 12:36 |

+A -A

بغداد اليوم – خاص

أفاد مصدر مطلع، اليوم الثلاثاء، بإجتماع الهيئة التنسيقية لفصائل المقاومة لإتخاذ موقف موحد من اتفاق رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، والرئيس الاميركي جو بايدن، بشأن تواجد القوات الأجنبية القتالية.

وقال المصدر، لـ(بغداد اليوم)، إن "اجتماعات متواصلة بين قيادات الهيئة التنسيقية لفصائل المقاومة، لاتخاذ موقف رسمي وموحد بخصوص ما تم الاتفاق عليه بين ‏رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي والرئيس الامريكي جو بادين بشأن انسحاب القوات القتالية من العراق".

وأضاف، أن "بياناً رسمياً سوف يصدر عن الهيئة التنسيقية لفصائل المقاومة العراقية، تعلن فيه موقفها بوقف العمليات العسكرية او استمرارها بعد ‏الاتفاق العراقي – الامريكي يوم أمس".

واتفق الكاظمي وبايدن، أمس الإثنين، على أن يتحول التواجد الأميركي في العراق من قتالي الى تواجد استشاري اضافة الى مهام التدريب للقوات المسلحة العراقية، فيما تم الحديث عن انسحاب القوات القتالية قبل نهاية العام الحالي 2021.