آخر الأخبار
عقدة ديالى.. 3 اسباب وراء "اقصر مدة جلوس" على كرسي الحكم في تاريخ العراق سيغير قواعد اللعبة.. دواء "ثوري" يتصدى لعدة أنواع من السرطان أزمة في كردستان.. 12 ساعة انقطاع للكهرباء بشكل يوميّ وشكوى من "الإرباك" اليوم.. الأولمبي العراقي يواجه فيتنام في ربع نهائي كأس آسيا طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في الوسط والجنوب

سائرون يعلق على جولة الحوار الاستراتيجي الأخيرة: موقفنا ثابت من القوات الأجنبية

سياسة | 27-07-2021, 12:07 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

علق تحالف سائرون، اليوم الثلاثاء، على جولة الحوار الاستراتيجي الأخيرة بين بغداد وواشنطن، فيما جدد موقفه الرافض لتوجد أية قوات أجنبية على الأراضي العراقية.

وذكر التحالف، في بيان تلقته (بغداد اليوم): "تابعنا باهتمام كبير سير المفاوضات العراقية مع الجانب الامريكي منذ خطواتها الاولى وحتى هذه اللحظة ونحن اذ نثمن الجهود الكبيرة التي بذلتها الحكومة العراقية لصياغة رؤية وطنية تساهم في تحقيق السيادة الكاملة للعراق نجدد موقفنا الرافض لتواجد اية قوات اجنبية على الاراضي العراقية".

وأكد البيان، على "ضرورة ان يكون هناك توجه وطني من جميع القوى السياسية والفعاليات الدينية والثقافية والنخب الاكاديمية والاعلامية وجميع الشرائح الاجتماعية بدعم سيادة القانون وهيبة الدولة وبسط الامن وبما يخدم تطلعات الشعب العراقي نحو غد افضل وعراق مستقل ينعم فيه جميع العراقيين بمختلف الوانهم بالامن والامان والعدالة والاستقرار".