آخر الأخبار
رئيسي: نخوض حرب إرادات وايران انتصرت فيها بعد الفيتو الأمريكي.. مجلس الأمن يخفق بالتصويت على عضوية فلسطين والجزائر تطلق تعهدًا هجوم اصفهان.. الجيش الايراني يعلن تدمير العديد من "الاجسام الطائرة" تعود الى 2014.. العثور على مقبرة جماعية للأيزديين (صور) نهائيات أمم آسيا.. الأولمبي العراقي يواجه نظيره الطاجيكي اليوم

النزاهة تضبط ضابطين على خلفية قضية مغالاة بالأسعار

محليات | 27-07-2021, 10:51 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

تمكَّنت ملاكات مكتب تحقيق هيئة النزاهة الاتحاديَّة في محافظة ميسان، اليوم الثلاثاء، من ضبط ضابطين في دائرة مرور المحافظة؛ على خلفيَّة قضيَّة المغالاة في شراء دراجاتٍ ناريَّةٍ.

وذكر بيان لدائرة التحقيقات في الهيئة، تلقته (بغداد اليوم)، أن "ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في محافظة ميسان، تمكنت من ضبط مدير حسابات مديريَّة مرور المُحافظة الذي يحمل رتبة عقيد ومدير الآليَّات فيها الذي يحمل رتبة نقيب"، موضحةً أنَّ "عمليَّة الضبط، التي تمَّت بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ، جاءت على خلفيَّة التحقيق في قضيَّة شراء دراجاتٍ ناريةٍ بأسعارٍ مبالغ فيها، فضلاً عن كونها مخالفةً لمواصفات العقد المبرم".

وتابع البيان، أنَّ "تفاصيل القضيَّة، التي حققت فيها، تفيد بشراء ست دراجاتٍ بأسعارٍ مبالغ فيها، لافتةً إلى أنَّ التحقيقات في القضيَّة قادت إلى أنَّ بنود العقد تُشيرُ إلى شراء دراجاتٍ (بوليسيَّةٍ)، في وقت إنَّ التحرّي والتقصِّي في القضيَّة قاد إلى أنَّ الدراجات المشتراة (عادية)، وقد تمَّ تحويرها في إحدى الورش الأهليَّة، وهذا ما تمَّ  التثبُّت منه من خلال اعتراف صاحب الورشة، الذي دُوِّنَت أقواله بصفته شاهداً في القضيَّة".

وشهدت المُدَّة الماضية تنفيذ العديد من عمليَّات الضبط النوعيَّة في المحافظة نَفَّذَتْها ملاكات مكتب تحقيق الهيئة فيها، منها: ضبط (3) مُتَّهَمِينَ في مديريَّة بلديَّة العمارة؛ لِتَوَرُّطِهِم في تسريب معلوماتٍ وبياناتٍ خاصةٍ بقطع أراضي البلديَّة للدَّلَّالين والمُعَقِّبِينَ بصورةٍ مُخالفةٍ للقانون، وضبط مدير ضريبة وأربعة مُوَظَّفِينَ في المحافظة على خلفيَّة بلاغات تَلَقِّي رشى.