آخر الأخبار
5 توجيهات من وزير الصدر بمناسبة عيد الغدير السليمانية "سعيدة".. المصايف ممتلئة رغم انتهاء العيد والسياحة تنهض (صور) المدير الجديد لمطار النجف يباشر مهامه ويوجه بحملة عاجلة "معجزة الخلق".. زيدان يستلم من الفنان علاء البشير هدية لمجلس القضاء من 4 ساعات مزدحمة سابقًا إلى 9 الآن.. المرور تقول إن الازدحام انخفض بعد التوقيتات الجديدة

الصحة النيابية تعلق على حالات اكتظاظ المواطنين بالمستشفيات لتلقي اللقاحات

محليات | 26-07-2021, 19:36 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص

علقت لجنة الصحة النيابية، اليوم الإثنين، على حالات اكتظاظ المواطنين في المستشفيات لغرض تلقي لقاحات كورونا دون مراعاة اجراءات السلامة والتباعد الاجتماعي.

وقالت عضو اللجنة، منال المسلماوي، لـ(بغداد اليوم)، إنه "على وزارة الصحة وضع برنامج تنظيمي لإعطاء التطعيمات للمواطنين يقسم الوقت وحسب المنطقة وحسب الحروف الابجدية، حيث يتم العمل بها في جميع المؤسسات الصحية، لغرض تجنب الاكتظاظ والمحافظة على التباعد الاجتماعي".

وأضافت المسلماوي، أنه "يجب على المواطنين الإلتزام بالتباعد الإجتماعي والإجراءات الوقائية" مؤكدة أن "هذه هي الطريقة الأمثل والأفضل للوقاية من الإصابة بالفيروس".

وتداول ناشطون على مواقع التواصل مقاطع فيديو تظهر ازدحام وفوضى لعشرات المواطنين عند مراكز التطعيم دون مراعاة اجراءات السلامة والتباعد الاجتماعي.

وخلال اليومين السابقين، شهدت العاصمة بغداد، وبعض المحافظات، إقبالا وُصِفَ بـ"غير المسبوق" على اللقاحات ضد فيروس كورونا، وذلك بعد حملة نظمتها وزارة الصحة، شارك فيها ناشطون، للحث على التطعيم ضد الفيروس، بالتزامن مع الدخول بالموجة الثالثة للجائحة.

وكانت وزارة الصحة قد وجهت نداءً للمواطنين، يوم الجمعة الماضي، بيّنت فيه خطورة الموقف الوبائي في البلاد بعد الزيادة الكبيرة في أعداد الإصابات واكتظاظ المستشفيات بالمرضى، مؤكدة أن السلالة الجديدة اكثر انتشارا بين الشباب والأطفال.