آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

مفوضية حقوق الانسان ترد على قرار البرلمان الخاص بانتهاء عملها

محليات | 25-07-2021, 18:22 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد
ردت مفوضية حقوق الانسان، اليوم الاحد، على قرار البرلمان الخاص بانتهاء عمل المفوضية، منتقدة توقيت القرار.

وقال عضو المفوضية علي البياتي في تغريدة له على تويتر، ان "حقوق الانسان في اسوء حالاته والبرلمان يطالب مجلس المفوضين المنتهية مهامه بترك المفوضية وهو بلا مجلس مفوضين جديد".

وأضاف انه " حسب قانون المفوضية رقم 53 لسنة 2008 فان واجب المفوضية تشكيل مجلس المفوضين الجديد قبل مغادرة المجلس القديم"، متسائلا "حقوق الانسان في العراق الى اين؟".

وكانت رئاسة مجلس النواب اصدرت، اليوم الاحد، توجيهاً يخص انتهاء عمل مفوضية حقوق الانسان.
وجاء في وثيقة تحمل توقيع النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، حصلت عليها (بغداد اليوم): "بالنظر لانتهاء مدة عضوية مجلس المفوضين الحالي (رئيساً وأعضاء – اصليين واحتياط) البالغة (اربع سنوات) استناداً لاحكام البند (سادساً) من المادة (8) من قانون المفوضية العليا لحقوق الانسان رقم (53) لسنة 2008 (المعدل) واعتباراً من تاريخ 20/7/2021 نرجو عدم ممارسة أية مهام إدارية او مالية من قبل مجلس المفوضين المنتهية مدته، وسيتم إدارة المفوضية مؤقتاً من قبل لجنة مشكلة من مجلس النواب بسبب عدم تمكن مجلس النواب من التصويت على لجنة الخبراء لاختيار أعضاء المفوضية الجديدة وذلك لتسيير الأمور المالية والإدارية اليومية لحين تشكيل مجلس المفوضين الجديد اصولياً.