آخر الأخبار
رئيسي: نخوض حرب إرادات وايران انتصرت فيها بعد الفيتو الأمريكي.. مجلس الأمن يخفق بالتصويت على عضوية فلسطين والجزائر تطلق تعهدًا هجوم اصفهان.. الجيش الايراني يعلن تدمير العديد من "الاجسام الطائرة" تعود الى 2014.. العثور على مقبرة جماعية للأيزديين (صور) نهائيات أمم آسيا.. الأولمبي العراقي يواجه نظيره الطاجيكي اليوم

ماذا بعد الأسبوعين؟.. الخدمات النيابية تلوّح بإجراءات "نوعية" ضد أمانة بغداد

محليات | 25-07-2021, 20:31 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد
دعت لجنة الخدمات والإعمار النيابية، اليوم الأحد، أمانة بغداد إلى الكشف امام الرأي العام الجهات المقصرة والتي تعرقل عملها في حل لم تتمكن من حل ازمة النفايات خلال مهلة رئيس الوزراء أو تحملها المسؤولية الكاملة.

وقال عضو اللجنة عدي شعلان في تصريح لـ(بغداد اليوم)، إن "المهلة التي قدمها رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لأمين بغداد لحل ازمة النفايات خلال 14 يوماً تصب في مصلحة اهالي العاصمة"، مبينا أن "امانة بغداد قادرة على حل هذه المشكلة اذا كانت تمتلك الإرادة الحقيقية".

وأضاف ان "امانة بغداد بإمكانها الحصول على التخصيصات المالية التي تحتاجها بيسر وسهولة على عكس باقي دوائر الدولة باعتبارها مرتبطة بشكل مباشر برئيس الوزراء مما يقل من الروتين الإداري"، موضحاً ان "أي اخفاق بملف النفايات تتحمله بشكل مباشر امانة بغداد وغير قابل للتبرير".

وأوضح شعلان انه "في حال فشل امانة بغداد في حل مشكلة النفايات خلال مدة الـ14 يوما التي حددها رئيس الوزراء عليها الخروج للرأي العام وتبيان وايضاح الجهات المقصرة والتي تعرقل عملها او تتحمل مسؤولية الإخفاق".

وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي أمهل، أمس السبت، أمين بغداد علاء معن مدة أسبوعين لمعالجة مشكلة النفايات في العاصمة.