آخر الأخبار
صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ - عاجل في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له بالوثيقة.. السوداني يوجه بمعالجة عقود كبار السن النزاهـة: مخالفات في عقد هيئة حقول نفـط ميسان بقرابة (19) مليون دولار الحسابات الفلكية تحسم موعد عيد الفطر

السكك : إطلاق حملة لإعمار الشبكة في بغداد والمحافظات

محليات | 25-07-2021, 15:24 |

+A -A

بغداد اليوم

أعلنت وزارة النقل، اليوم الاحد، عن إطلاق اكبر حملة لإعمار وتأهيل خطوط السكك الحديد في بغداد والمحافظات بهدف اعادة تفعيل هذا القطاع الحيوي بعد عقود من الاندثار والاهمال.

وقال مدير عام السكك طالب جواد كاظم الحسيني في تصريح تابعته (بغداد اليوم) إن "الحملة تعد الاوسع منذ تأسيس السكك العراقية، اذ ستنطلق من بغداد باتجاه جميع التفرعات والخطوط الرئيسة للسكك ، الى جانب استبدال الخطوط المنتهية الصلاحية والخارجة عن الخدمة".

وأضاف أن "دوائر السكك تقوم بحملات تأهيل وصيانة الخطوط الرئيسة والفرعية  لرفع كفاءتها وصيانة مفاصل المحطات وتبديل قضبان السكك مع رفع وتحشية العوارض الكونكريتية التالفة بأخرى جديدة، الى جانب العمل على تسوية مفاصل المحطات لتأمين عملية  سير القطارات".

وأشار الحسيني إلى ان " ملاكات الشركة شرعت بالتعاون مع محافظة الانبار باعادة تأهيل خطوط سكك المناطق الغربية المتضررة نتيجة العمليات الارهابية لداعش، اذ تم الاتفاق على بناء خمسة جسور رئيسة للسكك من تخصيصات المنهاج الاستثماري للمحافظة". 

وأوضح ان "العمل مستمر لإعادة فتح خط سكة حديد بغداد ـ القائم ـ عكاشات، اذ تعد هذه العملية من المراحل التكميلية لمد خطوط السكك الحديد على هذه الجسور الخمسة ليتسنى بعد ذلك مد خطوط السكك لانسيابية سير قطارات البضائع والمسافرين".