آخر الأخبار
السوداني يعلن تفاصيل المباحثات المرتقبة مع اردوغان خلال زيارته للعراق - عاجل معركة "وردية" 90% عبر مواقع التواصل.. مناوشات إيران واسرائيل تثير سخريّة خبراء الحرب - عاجل بوقت قياسي .. شرطة ذي قار تكشف تفاصيل جريمتين في المحافظة السوداني: زيارتي إلى واشنطن لبدء صفحة جديدة من العلاقات بين العراق وأمريكا ظريف يصف هجوم اسرائيل على إصفهان بـ "ألعاب نارية"

النزاهة تكشف تفاصيل قرار الحكم الصادر بحق مدير عام بوزارة الكهرباء: ادين بالرشوة

سياسة | 25-07-2021, 13:08 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أفصحت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الاحد، عن تفاصيل قرار الحكم الصادر بحق مدير عام في وزارة الكهرباء، مبينةً إدانته بجريمة الرشوة.

وذكرت الدائرة في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه انها "كشفت عن إقدام المدان، الذي كان يشغل منصب المدير العام للدائرة الاقتصاديَّة في وزارة الكهرباء سابقاً على أخذ مبلغ (١.٣٥٠.٠٠٠.٠٠٠) مليار دينار؛ لتمرير عقدٍ كان يُفترَضُ أن يُبرَمَ بين وزارة الكهرباء ووزارة الصناعة والمعادن؛ لتجهيز معداتٍ إلى الأولى (وزارة الكهرباء)".

وأشارت إلى أن "تفاصيل قرار الحكم الصادر عن محكمة جنايات مكافحة الفساد المركزيَّة في القضيَّة التي حَقَّقَتْ فيها، بالتعاون مع لجنة الأمر الديواني (29) يقضي بحبس المُدان مُدَّة أربع سنواتٍ وغرامةٍ ماليَّةٍ؛ استناداً إلى أحكام القرار (١٦٠ لسنة ١٩٨٣)".

وكانت الهيئة قد أجملت تقريرها الخاصّ بلجنة الأمر النيابيِّ رقم (٦٢) المتعلق بالتحقيق في تعاقدات وزارة الكهرباء، مُنوّهةً بأنَّ القضايا الجزائيَّة التي فُتِحَتْ شملت (٢٦٥٤) مُتَّهماً، بينهم (٧) وزراء و(5) وكلاء وزير، و (١٢٧) مديراً عاماً، و (٢٤٢٢) موظفاً.