آخر الأخبار
رصد تحركات لـ"داعش" جنوب كركوك ودعوات لتفعيل غرفة العمليات المشتركة لعب 58 ساعة متواصلة.. نيجيري يحطم رقمًا قياسيًا بالشطرنج زيارة مرتقبة.. موقف كردي جديد من قرار المحكمة الاتحادية واستفسار عن "دعوى قضائية" طوق أمني وتمشيط في "الزاب الأسفل" بعد ضربة ليليّة استهدفت أبرز قيادات داعش صفقة برشلونة على رادار قطبي مانشستر

دلتا تفاقم الوضع بالعراق ودعوات لإعلان حالة الطوارئ الصحية

محليات | 25-07-2021, 12:13 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

دعت مفوضية حقوق الانسان، اليوم الأحد، لاعلان حالة الطوارئ الصحية في البلاد في ظل الارتفاع الكبير باعداد المصابين وضعف الوعي الصحي.

وقال عضو مفوضية حقوق الانسان، فاضل الغراوي: "ندعو الجهات ذات العلاقة الى اعلان حالة الطوارئ الصحية والبدء باطلاق حملة شاملة لتلقيح المواطنين من خلال الفرق الجوالة".

وأضاف أن "الوضع المتفاقم للاصابات بالجائحة ينذر بكارثة خطيرة، نتيجة عدم التزام المواطنين بالوقاية وضعف الوعي الصحي".

من جانبه، قال مدير اعلام صحة الكرخ زياد حازم في تصريح تابعته (بغداد اليوم) إن "منافذ التلقيح شهدت تسجيل اعلى معدل للتطعيم خلال يوم واحد بواقع 41 ألف ملقح في عموم البلاد، بينما سجلت الدائرة اكثر من 44 ألف ملقح خلال عطلة عيد الاضحى".

وأضاف أن "مستشفيات الكرخ تشهد اكتظاظا باعداد مصابي كورونا، مع وجود اكثر من 500 شخص من الحالات الشديدة والحرجة، الى جانب اكثر من 15 ألف اصابة في الحجر المنزلي"، مشيراً إلى انه "تم تسجيل اكثر من 150 ألف اصابة بالسلالة الثالثة الجديدة المتحورة (دلتا) خلال اقل من 30 يوما، فضلا عن وجود الاف اخرى من الاصابات البسيطة التي لم تراجع المؤسسات الصحية او العيادات الخاصة ولم تسجل ضمن الموقف الوبائي اليومي".