آخر الأخبار
خطيب الكوفة يكشف سبب المطالبة بجعل عيد الغدير عطلة رسمية نقل مدافع "صدام حسين" إلى أوكرانيا عن طريق بريطانيا بدءًا من حزيران المقبل.. رحلات جوية مباشرة بين الدمام والنجف اتحاد الكرة الاسباني يختار رئيسًا له بسبب رفض استراليا.. ترجيحات بنقل نهائي كأس الاتحاد الآسيوي من كربلاء الى عُمان

الكاظمي يوجه بتذليل الصعوبات امام عوائل شهداء مدينة الصدر

سياسة | 24-07-2021, 15:06 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
التقى رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم السبت، عوائل شهداء وجرحى التفجير الإرهابي في مدينة الصدر، فيما وجّه بتذليل الصعوبات امام تلك العوائل.

وذكر  المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزارء في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه ان "الكاظمي التقى اليوم عوائل شهداء وجرحى التفجير الإرهابي في مدينة الصدر وقدّم خالص تعازيه ومواساته لعوائل الشهداء الضحايا"، مؤكداً أنه "وجّه وزارة الصحة بتقديم كلّ سبل الدعم؛ من أجل سرعة شفائهم وتَكَفُّل من يحتاج العلاج في الخارج وتذليل الصعاب والعقبات أمام عوائل الشهداء".

وبحسب البيان، أكد الكاظمي أن "مدينة الصدر تحمل اسم الشهيدين الأول والثاني اللذين بذلا أنفسهما من أجل العراق، وقدمت المدينة الكثير من التضحيات وهي تعاني منذ السابق، وأهلها الطيبون مشهود لهم بالمواقف البطولية الخالدة، وبذلوا الدماء لمقارعة الإرهاب في سبيل وحدة البلد".

وبيّن أن "القوات الأمنية تلاحق الجناة والمتورطين معهم وستقتص منهم"، مشدداً على اهمية "البحث عن العدالة وليس الانتقام".
وأوضح أن "الوضع السياسي هو من أنتج هذه الفوضى"، لافتاً الى ضرورة "العمل على مواجهة كلّ ما يعيق سير الدولة والبحث عن الحكم الرشيد، فالفساد والمحسوبية وسوء الإدارة هي من أوصلت البلد إلى ما هو عليه الآن".

وقال: "عندما زرت الجرحى في مدينة الطب، وعندما التقيت بكم اليوم كلكم تقولون إننا فداء للوطن، وهذا نابع من وطنيتكم وغيرتكم، لكننا نقول إن العراقيين يستحقون حياة أفضل، ولدينا خيرات نريد أن ينعم بها أبناء شعبنا، إلا أن الصراع السياسي يكبّل أي تقدم".