آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

تأجيل موعد اختيار البلد المضيف لبطولة كأس آسيا 2027

رياضة | 24-07-2021, 12:56 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلن الاتحاد الاسيوي، اليوم السبت، عن تأجيل موعد اختيار البلد المضيف لمنافسات بطولة كأس آسيا 2027، بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا وما فرضته من قيود سفر عرقلت مهمة دراسة البلدان المرشحة.

وقال الاتحاد الآسيوي في بيان اطلعت عليه (بغداد اليوم) إن "القرار جاء بعد الأخذ بعين الاعتبار التطورات المتتالية والتحديات الناتجة عن جائحة فيروس كورونا، وإطلاع المكتب التنفيذي على قيود السفر التي تحد من زيارات التفتيش للاتحادات الوطنية الأعضاء التي تقدمت بطلبات الاستضافة".

وأضاف انه "تم الاتفاق على تعديل موعد اختيار الدولة المضيفة لكأس آسيا 2027 ليكون خلال عام 2022، بدلاً من الموعد السابق الذي كان خلال اجتماع الجمعية العمومية الحادي والثلاثين بتاريخ 27 نوفمبر 2021".

وتتنافس أربعة اتحادات على نيل حق استضافة نهائيات الأمم الآسيوية، وهي "الاتحاد الهندي، والاتحاد الإيراني، والاتحاد القطري، والاتحاد السعودي".

وتعد قطر والسعودية الدولتين الأوفر حظاً في الفوز بشرف تنظيم البطولة القارية الأبرز في آسيا لما يمتلكه البلدان من مقومات وبنية تحتية متطورة.