آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

لبنان يستعد لتوقيع اتفاقية مع العراق لحل أزمة الكهرباء

سياسة | 23-07-2021, 18:22 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلن الرئيس اللبنانى ميشال عون، اليوم الجمعة، عن عزم بلاده توقيع اتفاقية استيراد 500 مليون لتر من الوقود من العراق لحل أزمة الكهرباء في لبنان.

وأكد عون، أن "إجراءات حل أزمة نقص الكهرباء والوقود اللازم للمنشآت السياحية ستكون قيد التنفيذ خلال يومين"، مؤكدا توجه "وزير الطاقة اللبنانى مع المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم إلى العراق، اليوم الجمعة، لتوقيع اتفاقية استيراد 500 مليون لتر من الوقود لحل أزمة الكهرباء في لبنان".

وقال وزير الشؤون الاجتماعية والسياحة بحكومة تصريف الأعمال اللبنانية رمزي مشرفية عقب اجتماعه مع الرئيس اللبناني لبحث الصعوبات التي تواجه القطاع السياحي نتيجة أزمة المحروقات وسبل معالجتها، إن "هناك توقعات كبيرة من القطاع السياحي في خلال الأشهر الثلاثة الحالية، مؤكدا أن البلد بحاجة لأموال المُغتربين الذين يدخلون الدولار إلى لبنان، إلا أن مشكلة الكهرباء تفاقمت في المنشآت الفندقية".

وأكد أن "هناك مشكلة في تأمين المازوت والوقود والكهرباء على مستوى البلد بأسره؛ ما يؤثر بقوة على القطاع السياحي سواء على المستوى الفندقي أو قطاع المطاعم، إضافة لتأثيره على القطاع الصحي والاستشفائي، وقطاع المواد الغذائية".

وأوضح أنه "أطلع الرئيس اللبنانى على المستجدات المُتعلقة بملفات وزارة الشؤون الاجتماعية، وخصوصا البطاقة التمويلية وقرض البنك الدولي، والنازحين السوريين في لبنان".