آخر الأخبار
قراءة عراقية لمنافع بغداد من الصراع الاقليمي وستراتيجية "أمن الخليح" - عاجل انطلاق اعمال معرض سوق السفر العراقي الثالث في العاصمة بغداد رصد تحركات لـ"داعش" جنوب كركوك ودعوات لتفعيل غرفة العمليات المشتركة لعب 58 ساعة متواصلة.. نيجيري يحطم رقمًا قياسيًا بالشطرنج زيارة مرتقبة.. موقف كردي جديد من قرار المحكمة الاتحادية واستفسار عن "دعوى قضائية"

نتائج مباحثات اللجنة العسكرية الفنية العراقية ونظيرتها الأمريكية

سياسة | 23-07-2021, 00:00 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الجمعة، نتائج مباحثات اللجنة العسكرية الفنية العراقية ونظيرتها الأمريكية.

وذكرت قيادة العمليات، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "اللجنة العسكرية الفنية العراقية ونظيرتها الأمريكية عقدت، أمس الخميس، في العاصمةِ الأمريكيةِ واشنطن، اجتماعها الثاني وذلك في إطارِ المحادثات الفنية العسكرية الثنائية".

وأضافت القيادة، أن "الاجتماع جاء لمتابعة ما تمّٓ مناقشته في الجلسة الأولى لهذهِ اللجنةِ على ضوءِ نتائجِ الحوارِ الاستراتيجيِّ العراقي - الأمريكي بمرحلتِه الثالثةِ والذي تٓمّ عقدُه في العاصمةِ العراقيةِ بغداد في الخامس من حٓزيران 2021".

وتابعت: "إذ جدّٓد الطرفان التزامهما بالعملِ على محاربة عصاباتِ داعشٓ الإرهابية، كما ناقشا مستقبل العٓلاقة الأمنية الاستراتيجية بين البلدين".

وأشارت قيادة العمليات، إلى أن "الاجتماع حضره من الجانبِ العراقي مستشار الأمن القوميِّ قاسم الأعرجي ونائب قائد العمليات المشتركةِ الفريق أول ركن عبد الأمير الشمري، كما حضره من الجانبِ الأمريكي وزير الدفاعِ الأمريكي لويد اوستن، ونائب وكيل وزير الدفاع مارا كارلن".