آخر الأخبار
مشاجرة "أولاد عمّ" تتحول الى فاجعة والشرطة تعتقل قاتلين اثنين شرقي بغداد مجلس القضاء يقرّ استخدام تقنية "فيديو الكونفراس" بتدوين اقوال النزلاء في دوائر الإصلاح التربية تحدد آلية تنقلات التلاميذ والطلبة في ممثليات كردستان.. وثيقة مجلس الوزراء يعقد جلسة "تعويضية" برئاسة السوداني قتلى وجرحى في مواجهات مسلحة بين الشرطة ومتهم مطلوب في السليمانية

الكاظمي يصدر توجيهين بشأن جرحى تفجير مدينة الصدر بالعراق

محليات | 22-07-2021, 20:25 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اصدر رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس، توجيهين بخصوص جرحى تفجير مدينة الصدر.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته (بغداد اليوم) أن "الكاظمي تفقّد جرحى التفجير الإرهابي في مدينة الصدر من الراقدين في مستشفى مدينة الطبّ؛ للاطمئنان على صحتهم وأوضاعهم، إذ زار ردهات الجرحى واطلع على الخدمات الطبية والصحية".

وأضاف البيان أن "الكاظمي وجّه بتقديم كلّ سبل الدعم اللازمة لشفائهم، فضلاً عن تكفّله بسفر من يحتاج منهم العلاج خارج العراق ورعايته".

وبين أن "الكاظمي اجتمع مع كادر مستشفى مدينة الطب، وأشاد بجهودهم الكبيرة لما بذلوه من أجل إنقاذ أرواح الجرحى، إلى جانب ما يبذلونه من عمل جبار في التصدي لجائحة كورونا ووقوفهم في خط الصد الأول أمام الجائحة".

وقال الكاظمي، بحسب البيان: "أنتم أمانة في أعناقنا، وأن الإرهاب الجبان دأب على خسته في استهداف المدنيين العزّل في الأسواق"، وأكد أن "هذا التفجير الإرهابي كان نتيجة للفساد والتراكمات التي نحاول جاهدين إصلاحها".

وأوضح أن "البلد يعيش ظروفاً استثنائية، وهناك تقصير واضح في دعم القطاع الصحي خلال فترة الحكومات السابقة"، مشددا على "ضرورة التكاتف، والتخطيط المدروس، والعمل على مدار الساعة، من أجل تصحيح وضع القطاع الصحي في البلاد".