آخر الأخبار
زيارة مرتقبة.. موقف كردي جديد من قرار المحكمة الاتحادية واستفسار عن "دعوى قضائية" طوق أمني وتمشيط في "الزاب الأسفل" بعد ضربة ليليّة استهدفت أبرز قيادات داعش صفقة برشلونة على رادار قطبي مانشستر صحيفة امريكية: القيادة السياسية لحماس تبحث نقل مقرها الى خارج قطر القبض على ارهابيين اثنين في "آسيا والغويثات" بكرخ بغداد

لارتفاع الوفيات.. لجنة نيابية تقدم مقترحاً لامتحانات الثالث المتوسط

محليات | 22-07-2021, 17:07 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

قدمت لجنة الشباب النيابية، اليوم الخميس، مقترحا يخص اجراء امتحانات الثالث المتوسط، فيما اكدت ان قرارات وزارتي التربية والتعليم بشأن الامتحانات الحضورية لا تنم عن وعي صحي.

وقال رئيس اللجنة عباس عليوي في تصريح تابعته (بغداد اليوم)، ان "عدد الإصابات في تزايد كبير وبالتالي من الضروري على وزارتي التعليم العالي والتربية ان تنظر بعين الاعتبار للاعداد الكبيرة التي ستؤدي الامتحان الحضوري"، لافتا الى ان "قرارات التربية والتعليم متخبطة ولا تنم عن وعي صحي".
واضاف ان"هذا ستكون له نتائج مؤثرة على جميع الطلبة في ظل كورونا والأجواء غير المناسبة من ارتفاع درجات الحرارة"، مبينا انه "بالامكان على وزارة التعليم التراجع عن قرارها ويكون الامتحان إلكتروني للحفاظ على الطلبة اما بالنسبة للتربية وتحديدا الثالث المتوسط فبالامكان الإعتماد على نتائج نصف السنة لتجنب المخاطر الحالية".

وسجل العراق في موقفه الوبائي لهذا اليوم أعلى حصيلة وفيات بكورونا منذ تفشي الجائحة في البلاد.