آخر الأخبار
الأمن النيابية: 3 محاور ضمن استراتيجية إصلاح القطاع الأمني - عاجل النزاهة تضبط (10) متهمين بالرشوة في كهرباء ديالى تسببوا بهدر قرابة ربع مليار ديـنار دبلوماسي إيراني: أمريكا تراقب العلاقة بين طهران وبغداد مالية كردستان تنشر جدولا لتوزيع الرواتب دون شمول البيشمركة العراق مقبل على ارتفاع بدرجات الحرارة الممزوجة بموجة مطرية

حقوق الإنسان تحدد نسبة الوصول إلى "مناعة ايجابية" ضد كورونا

محليات | 22-07-2021, 16:13 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أكدت مفوضية حقوق الانسان، اليوم الخميس، ان الوصول الى 70 بالمئة من الملقحين في العراق سيخلق مناعة إيجابية ضد كورونا.
وقال عضو المفوضية فاضل الغراوي في بيان حصلت (بغداد اليوم) على نسخة منه ان "العراق يحتاج الوصول الى نسبة ٧٠٪ من الاشخاص الملقحين  لخلق مناعة ايجابية ضد جائحة كورونا".
وأضاف الغراوي ان "عدم التزام المواطن وضعف الوعي لديه وتراكم عدم الثقة بإجراءات الحكومة الصحية والخوف من مضاعفات اللقاح وعدم وجود حملة وطنية مكثفة  هي السبب الرئيسي لعدم اخذ  اللقاح لدى الكثير من المواطنيين".
وأوضح الغراوي ان "العراق امام خطر حقيقي محدق بحياة المواطنيين بسبب ارتفاع الاصابات مما يستدعي مطالبة الحكومة باتخاذ اجراءات استثنائية للتعامل مع عزوف المواطنيين من اخذ اللقاح"، مطالبا البدء بحملة وطنية مستمرة واعتماد كارت التلقيح كوثيقة اساسية في كافة مؤسسات الدولة".
هذا وأعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 8106 إصابات جديدة في عموم محافظات العراق خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما بلغ عدد الوفيات في عموم البلاد 81 حالة".