آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

أول تعليق من الأمن النيابية على استحداث قيادتي عمليات الكرخ والرصافة

أمن | 21-07-2021, 18:29 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

علقت لجنة الامن والدفاع النيابية، اليوم الأربعاء، على استحداث قيادتي عمليات بغداد الكرخ والرصافة، مبينة ان الحل ليس باستحداث القيادات وانما بإسنادها لشخصيات كفؤة.

وقال عضو لجنة الامن كاطع الركابي في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "استحداث قيادتين للكرخ والرصافة ليس كافي وانما يجب ان يكون القادة في القاطعين هم على مستوى المسؤولية اضافة الى دراسة امنية واسعة سواء كان في بغداد او محيطها للإرهاب وحركاته".

وأضاف انه "يجب منح المناصب للشخصيات الامنية الكفوءة معززة بخطط امنية محكمة"، متسائلا بالقول "هل ان قائدي عمليات الرصافة والكرخ هم نائبين لقائد عمليات بغداد ام ان كل قيادة معزولة عن الاخرى اي ان بغداد سيكون فيها ثلاث قيادات للعمليات او ان عمليات بغداد تلغى وتبقى القيادتين في الكرخ والرصافة".

وبين ان "الامر غير واضح "، مشددا على "ضرورة تعزيز امن العاصمة لما لها من اهمية وانعكاس على امن باقي المحافظات". 

وأصدر القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، أمس الثلاثاء، امرا بتعيين ضباط قادة لقيادتي عمليات بغداد الرصافة والكرخ.