آخر الأخبار
المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة"

متغير دلتا مسؤول عن 83% من إصابات كورونا في أميركا

محليات | 21-07-2021, 19:00 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد

كشفت مديرة مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، روشيل والينسكي، اليوم الاربعاء، إن 83 في المئة من المصابين بمرض كوفيد-19 في الولايات المتحدة حاليا، مصابون بالنسخة المتحورة "دلتا" شديدة العدوى.

ويعتبر هذا تطورا خطيرا، خاصة وأن مديرة مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، كان قد قدرت، في الثالث من يوليو الجاري، أن متغير دلتا يمثل حوالي 50 في المائة من الإصابات الجديدة.

وقالت والينسكي خلال جلسة استماع في مجلس الشيوخ أن أعداد الإصابات بكوفيد-19 ترتفع في الولايات، بالأخص في المناطق التي تشهد نسبة تلقيح منخفضة.

وأكدت المسؤولة الأميركية أن "الزيادة الهائلة" في الإصابات، التي ارتفعت من 50 في المئة، في 3 يوليو، أدت إلى ارتفاع الوفيات المرتبطة بالفيروسات.

ووفقًا لوالينسكي، ارتفعت وفيات كوفيد-19 بنسبة 48 في المئة تقريبًا منذ الأسبوع الماضي إلى ما متوسطه حوالي 239 حالة يومياً.

استشهدت والينسكي بدراسة قامت بها (CDC) لمدة خمسة أشهر، وجدت أن 99.5 في المائة من وفيات كورونا، كانت بين الأشخاص غير الملقحين.

من جانبه، رجح كبير خبراء الأمراض المعدية، أنتوني فاوتشي، خلال جلسة الاستماع، أن يكون متغير دلتا مسؤولا عما يصل إلى 90 في المئة من الحالات في بعض المناطق.

وفقًا لبيانات من موقع تتبع "Covid Act Now"، فإن أركنساس وميسوري وفلوريدا ولويزيانا، هي الولايات الأربع التي لديها أعلى معدل إصابة بالفرد في اليوم، حيث تشير البيانات إلى أن نسبة السكان الذين حصلوا على جرعة واحدة على الأقل في تلك الولايات هي 44 و47 و56 و40 في المئة على التوالي.

وقال الخبيران للجنة الصحة في مجلس الشيوخ، إنه لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت هناك حاجة لجرعة ثالثة من اللقاح المضاد لكورونا، لكنهم أشاروا إلى أن الأمر قيد الدراسة.