آخر الأخبار
الخيار الأصعب.. تحذيرات من خطورة تعويم الدينار العراقي دون تحقيق "شرط مهم" رصد "عناكب" في المنطقة الجنوبية من المريخ بـ 4 اهداف واستراتيجية انفتاح جديدة.. صولة أمنية على الحدود بين ديالى وصلاح الدين الرئيس الفرنسي يحذر من "موت أوروبا": قواعد اللعبة تغيرت عاصفة تتسبب بخسارة شركة "ميتا" 200 مليار دولار

أنباء عن إيقاف العداءة دانة حسين في أولمبياد طوكيو لهذه الأسباب

رياضة | 21-07-2021, 16:27 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد 

أفادت انباء، اليوم الأربعاء، بإيقاف اللاعبة دانة حسين في أولمبياد طوكيو من قبل اللجنة المنظمة بسبب تعاطيها منشطات، فيما اكد اتحاد العاب القوى ان الامر مجرد شكوك لم تحسم بعد.

وذكرت الانباء ان "العداءة العراقية دانة حسين تم ايقافها عن اللعب في أولمبياد طوكيو من قبل اللجنة المنظمة بسبب تعاطي منشطات"، مشيرة الى ان "الانباء لم يتسن التأكد منها بعد".

من جانبه قال مدير اعلام اتحاد العاب القوى ميثم الحسني في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "اللاعبة تمثل الاتحاد وبالتالي يقف مع اللاعبة لآخر لحظة".

وأضاف ان "الاتحاد الدولي الى الان لم يثبت عليها 100/100 كون الايميل كان واضحا الذي ارسل الى الاتحاد يشير ان اللاعبة توجد في عينة الدم مواد محظورة وليست منشطة"، مشيرا الى ان "الاتحاد الان يريد التأكد اذا كانت اللاعبة لا توجد لديها مشكلة وانها فعلاً نتيجة تناول ادوية معينة".

ولفت الحسني ان "الاتحاد سيقف معها الى آخر لحظة لكن اذا ثبت انها تعاطت المنشطات فالاتحاد سيقف بضد من اللاعبة كون ان الاتحاد شعاره يحارب المنشطات ودائماً يوقع اللاعبين والمدربين على تعهد بان قضية المنشطات لا يمكن التهاون بها وقضية التزوير ايضاً".

وأفاد ان "اتحاد العاب القوى حارب القضيتين بشكل كبير ومن تثبت عليه انه يتعاطى منشطات هذا شأنه ويلاقي جزاءه والاتحاد ايضاً ستكون له وقفة ضد الاعب الذي يتعاطى منشطات".